مصر بني سويف للأسمنت تُخفض رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة مصر بني سويف للأسمنت، عن تصديق مجلس الإدارة على قرار تخفيض رأس المال المصدر للشركة عن طريق إعدام أسهم الخزينة المشتراة والتي في حوزة الشركة والبالغ عددها 7.07 مليون سهم تم شرائهم من خلال الشركة.

و أضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء ، إن المجلس قرر تخفيض رأس مال الشركة المصدر من 750 مليون جنيه مصري الى 679.28 مليون جنيه مصري بمقدار 70.71 مليون جنيه بعدد 7.07 مليون سهم ، لتصبح عدد الأسهم بعد التخفيض 67.93 مليون سهم .

وبحسب البيان ، قيمة كل سهم 10 جنيهات وذلك لحين العرض على الجمعية العامة الغير عادية للاعتماد.

 

كما وافق المجلس بالإجماع على تقرير الإفصاح بغرض التعديل وفقاً للمادة 48 من قواعد القيد بشأن السير في إجراءات تخفيض رأس المال وتفويض رئيس مجلس الإدارة في توقيع تقرير الإفصاح وفقاً للمادة 48 من قواعد القيد، وإدراج أي تعديلات على نموذج الإفصاح وفقاً لما تتطلبه هيئة الرقابة المالية أو أي جهة إدارية أخرى.

كما صدقت الشركة ، على تفويض رئيس مجلس الإدارة في الدعوة للجمعية العامة غير العادية للشركة بعد موافقة هيئة الرقابة المالية على نموذج الإفصاح للنظر في تخفيض رأس مال الشركة عن طريق إعدام أسهم الخزينة فور الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح.

كما وافقت كذلك تعديل المواد (6)،(7) من النظام الأساسي للشركة أو أي مواد أخرى تطلبها أي جهة إدارية.

 

نتائج أعمال الشركة خلال النصف الاول من 2022

 

وأظهرت نتائج أعمال الشركة مصر بني سويف للأسمنت خلال النصف الأول من 2022، عن تراجع أرباح الشركة بنسبة بلغت 44% على أساس سنوي، لتحقق أرباح بقيمة بلغت 44.63 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقارنة بأرباح الفترة المقارنة من 2020 ، والبالغة 79.74 مليون جنيه .

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري فقد ترتفعت لتصل إلى 725.93 مليون جنيه، فى مقابل مبيعات بلغت 440.6 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا