• logo ads 2

محفظة القروض ببنك QNB الأهلي ترتفع إلى 228 مليار جنيه

بنهاية 2022 بنسبة نمو 25%

alx adv
استمع للمقال

 

ارتفعت محفظة القروض والسلفيات ببنك QNB الأهلي نحو 45 مليار جنية مصري لتصل إجمالاً إلي 228 مليار جنيه مصري وبما يمثل نمواً قدره 25% مقارنة بعام 2021، فيما بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض5.84% في سبتمبر 2022 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) ليحافظ البنك علي صدارته كأكبر بنك خاص مقرض في مصر، بنهاية ديسمبر 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بلغت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة حوالي 25.5% متخطيًا مستهدف البنك المركزي في هذا الصدد والذي تحقق بالفعل في ديسمبر 2021, فيما بلغت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة 10.03% ليواصل البنك تصدره لجهود البنوك العاملة في القطاع المصرفي في الوصول لهذا الهدف ودعم أحد محركات نمو الاقتصاد القومي.

وقد بلغت نسبة القروض غير المنتظمة 5.05% في نهاية ديسمبر 2022، بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 120.6% وبلغ معدل كفاية رأس المال مستوى 22.99% في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية.

فيما بلغت ودائع العملاء في بنك QNB الأهلي 406 مليار جنيه مصري في نهاية ديسمبر 2022 بزيادة 111 مليار جنية مصري، ونسبة نمو 37% مقارنة بديسمبر 2021 مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع4.81 % في سبتمبر 2022 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري).

ويتمتع البنك بمعدل توظيف عالي للودائع حيث بلغت نسبة القروض إلى الودائع 56.1% (في نهاية ديسمبر 2022) مقارنة بمتوسط 47.2% للقطاع المصرفي (في سبتمبر 2022 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

وتؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي الأزمات والتصدي للمنافسة القوية بالأسواق والاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي بلغت 232 فرعا تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء على مختلف القطاعات، بالإضافة الي توجيه وحث العملاء على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية والتي اثبتت كفائه عالية في تيسير دورة العمل. يسعي البنك لمواصلة الاستثمار في تحسين الخدمات المصرفية الالكترونية لضمان توفير خدمة أفضل لعملائه المميزين.

وقد برهن QNB الأهلي على مكانته الرائدة كونه واحداً من أكبر بنوك القطاع الخاص من خلال تعزيز مجهوداته في خدمة المجتمع والمشاركة في العديد من المبادرات لخلق تأثير إيجابي ومستدام. ويسعى البنك دائما في ضوء التزامه بالخدمة المجتمعية إلى المشاركة والتضامن مع الدولة ومؤسساتها في جميع المبادرات والمشاريع التي تعمل على خدمة الوطن والمجتمع معاً من أجل توفير حياة أفضل للفئات الأكثر احتياجاً في مختلف المجالات.

ويواصل البنك دوره الريادي في دعم النمو الاقتصادي من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة ك lQNBgA لتأمينات الحياة و QNB AAللتأجير التمويلي و QNB AA للتخصيم ، وذلك عن طريق شبكه فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

 

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار