الأمين “الأعلى للآثار” يلتقي مدير المكتب الإقليمي لليونسكو

alx adv
استمع للمقال

التقى اليوم الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار نوريا سانز مدير المكتب الإقليمي لليونسكو، وذلك لمناقشة آخر مستجدات أعمال المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون بين المجلس والمكتب الإقليمي لليونسكو.

وخلال اللقاء أعرب دكتور مصطفى وزيري عن تقديره للمجهودات التي يبذلها المكتب الإقليمي لليونسكو من أجل الحفاظ على الثراث الإنسانى، مشيدا بالعلاقات الوطيدة والتعاون المثمر والفعال بين مصر والمكتب الإقليمي لليونسكو والذي يظهر جليا في عدد من المشروعات القائمة والتي من بينها متحف النوبة بأسوان، ومشروع تحسين وسائل عرض وتفسير المواقع الأثرية في مصر.

والذي يهدف إلى تعزيز خبرة الزائرين من المصريين والسائحين من خلال تحسين عرض وتفسير المواقع باللوحات الإرشادية والتعريفية التفسيرية، بالإضافة إلى مشروع تطوير وإعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي والمتاحف ذات الصلة وغيرها من المشروعات التي من شأنها الحفاظ على التراث الإنساني.

هذا وقد أبدت مدير المكتب الإقليمي لليونسكو سعادتها بهذا اللقاء، كما أشادت بالإنجازات التي يقوم بها المجلس الأعلى للآثار في مجال الحفائر والإكتشافات الأثرية خاصة في الآونة الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب اليونسكو بالقاهرة هو أول مكتب إقليمي يقام للمنظمة خارج العاصمة الفرنسية باريس، وثاني مكتب يقام لها في العالم بعد باريس.

ويذكر  أنه تحت عنوان “توقعات عام 2023: خمسة وجهات عالمية ستشهد إقبالاً”، أبرز موقع Desert News ” ديزيرت نيوز” الأمريكي أفضل خمسة وجهات من المتوقع أن تكون الأكثر إقبالاً خلال عام 2023، حيث جاءت مصر ضمن هذه الوجهات.

وأوضح الموقع أنه تم اختيار هذه الوجهات لتميزها بوجود متاحف جديدة سيتم افتتاحها أو قيامها بتخفيف قيود السفر مما يجعلها وجهات جاذبة خلال عام 2023.

كما سلط الموقع الضوء على عدد من المقومات والأنشطة السياحية بالمقصد السياحي المصري والتي وصفها “بالأيقونة” نظراً لتميزها وتفردها والتي من بينها زيارة أهرامات الجيزة التي تحتوي على هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم، بالإضافة إلى المتحف المصرى الكبير بعد افتتاحه، وزيارة القاهرة التاريخية ومدينة الإسكندرية، والقيام برحلة نيلية بين الأقصر وأسوان، كما نوه عن عدد من المطاعم السياحية الشهيرة بالمقصد السياحي المصري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا