• logo ads 2

تعرف على سعر طن الأرز لدي التجار اليوم

alx adv
استمع للمقال

استقرت أسعار الأرز بمستهل تعاملات اليوم الخميس 12 يناير 2023، على نفس مستويات أمس، لدى التاجر والمستهلك، إذ سجل الأرز الشعير «عريض الحبة»، 10 آلاف و800 جنيه، كما سجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» ليصل سعر الطن إلى 16.600 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على الأسواق، تقدم بوابة «عالم المال» الإخبارية ضمن الخدمات التى تنشر على مدار اليوم سعر الأرز بنوعيه الأبيض والشعير.

 

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من الأرز الأبيض بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بسعر 14.5 جنيه للكيلو الأرز الأبيض المعبأ، بجانب أيضا طرح الأرز على بطاقات التموين بسعر 10.5 جنيه.

 

قال أحمد كمال، المُتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، إن مساحة الأرز المنزرعة تصل لمليون ونصف المليون فدان.

 

نقيب الفلاحين: احتكار التجار السبب الرئيسي فى رفع أسعار الأرز

وأشار نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، إلى أن السبب الحقيقى وراء ارتفاع أسعار الأرز، إلى احتكار كبار التجار للأرز لخلق أزمة والتسبب في رفع أسعار الأرز وتأليب المزارعين وبث الشائعات والفتن بين الدولة ومزارعي الأرز للحصول على مكاسب شخصية كبيرة، مضيفًا أن الحكومة ألزمت التجار بسعر 15 جنيها كحد أقصى لكيلو الأرز الأبيض المعبأ و12 جنيها لكيلو الأرز الأبيض السايب، علمًا بأن طن الأرز الشعير يفقد ثلثه عند تبييضه كسرس يباع كعلف».

 

أسعار الأرز للجملة اليوم

أرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة»، ثباتًا في الأسواق المحلية، ليبلغ سعر الطن 10.800 جنيه.

 

واستقرت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليسجل سعر الطن 10,400 جنيه.

الأرز الأبيض

وشهدت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، استقرارًا ليسجل سعر الطن 16,600 جنيه.

وثبتت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 15,700 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

وحقق سعر كيلو الأرز للمستهلك 19 جنيهًا.

وأكدت غرفة صناعة الأرز باتحاد الصناعات، إن معارض أهلا رمضان لها تأثير ايجابي على المناطق الأكثر احتياجا؛ لأنها توفر المنتجات للمواطن بأسعار مناسبة في هذه المعارض السلع وبشكل مدعم، موضحا أن الدولة والشركات المساهمة تعمل بشكل أساسي في معارض أهلا رمضان لمصلحة المواطن، فمعارض أهلا رمضان أصبحت عادة إيجابية يستبشر بها المواطنين الموسم الرمضاني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار