«الجيزة للمقاولات» تناقش بيع أراضٍ لبلتون للتأجير التمويلي

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، عن دعوة الجمعية العامة العادية لاعتماد الموافقة على البيع ،و التنازل ، والتأجير التمويلي ،وبناء أراضى تابعة للشركة.

و أوضحت الشركة ، خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الخميس ، إن الأراضي تقع في منطقة الخدمات بمحور القطامية والبالغ مساحتها 33.6 ألف متر مربع تحت العجز والزيادة ؛ لصالح شركة بلتون للتأجير التمويلي بدلاً من المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية.

 

الإصدار الثالث لسندات التوريق للشركة

 

سبق وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن موافقتها على الإصدار الثالث لسندات التوريق الخاصة بمجموعة شركات بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية وأطرافها المرتبطة .

 

وأوضحت الرقابة المالية، أن حصة شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري في الإصدار بلغت 30.08 مليون جنيه.

 

وجاءت الموافقة من قبل الرقابة بهدف توفير سيولة نقدية حالية لتوسع الشركات في حجم نشاطها، لتلبي احتياجتها التنموية فى مجال التطوير العقاري .

الجدير بالذكر ، أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور المستشار المالي والمدير المرتب والمروج وضامن التغطية لصفقة الإصدار.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من عام 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، أنها سجلت صافي ربح بقيمة بلغت 41.99 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 35.84 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى إيرادات نشاط الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 1.05 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 900 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 42.11 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 35.88 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من 2022

 

يذكر أن شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري ، حققت أرباح بلغت 38.67 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 32.39 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 711.17 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 630.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال الستة أشهر الأولى من  العام الجاري لتسجل 38.68 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل  32.4 مليون جنيه أرباحا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا