• logo ads 2

مصر للأسمنت قنا: المصنع يعمل بكامل طاقته

alx adv
استمع للمقال

أفصحت شركة مصر للأسمنت – قنا، عن عودة مصنعها للعمل بكامل طاقته المحددة مرة أخرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت الشركة خلال بيان صادر للبورصة المصرية ، أن المصنع عاود العمل بعد السيطرة على انفجار “تنك مازوت” بالمصنع يوم الثلاثاء الماضي.

وقالت الشركة، أن الانفجار حادث عارض وجاري معرفة أسبابه، كما أنه تم السيطرة عليه فى غضون نصف ساعة.

 

وكانت مصر للأسمنت قنا، قالت يوم الثلاثاء الماضي أنه تم سماع صوت انفجار داخل مصنع الشركة الكائن بمدينة قفط في محافظة قنا، وتبين أنه من تنك المازوت اليومى والذي يقوم بتغذية فرن سعته 680 طن (السعة التخزينية)، وكمية الوقود بداخله تقدر بحوالى 350 طن.

 

و تابعت أنه بالتوجه إلى مكان الانفجار تبين وجود لسان من اللهب من داخل التنك، وقد تم التعامل مع الحريق والسيطرة عليه بمعرفة فريق الإطفاء بالمصنع وفريق السلامة والصحة المهنية، كما قامت الأنظمة الاتوماتيكية للإطفاء بالعمل، مما ساعد على إخماد الحريق في أقل من 30 دقيقة.

 

وتنعي الشركة فقيدها الفني أيمن رمضان محمود، من فريق الصيانة الميكانيكية الذي توفى في مستشفي قنا العام مساء اليوم، متأثرا بإصابته في الحادث أثناء تواجده لمباشرة عمله، وذلك رغم قيام المستشفي باتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة لإسعافه.

 

وألمحت الشركة، إلى أنه لم يسفر الحادث عن أي إصابات أخري.

 

مؤشرات الشركة المالية خلال 9 أشهر من 2022

 

يذكر أن شركة مصر للأسمنت – قنا،  حققت صافي أرباح بقيمة بلغت 96.89 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل أرباح بلغت 122.06 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتراجع نصيب ملكية الشركة الأم في الأرباح خلال الفترة إلى 63.09 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 107.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد مبيعات الشركة خلال الفترة  فقد ارتفعت لتصل إلى 1.97 مليار جنيه، مقارنة بـ1.89 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تراجعت الأرباح خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 52.13 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 80.77 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار