«الاستثمارات الزراعية المستدامة» يبني 7 مدارس في أسوان

alx adv
استمع للمقال

تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة المشرف العام على مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة SAIL الممول من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية IFAD.

أكد الدكتور  هانى درويش المدير التنفيذي للمشروع “SAIL”، أنه في إطار سعى المشروع لاستكمال بعض الخدمات التعليمية بمناطق عمل المشروع، حيث تعاني هذه المناطق من نقص الخدمات التعليمية.

الانتهاء من 5 مدارس تعليم أساسي بقرى الآمال والكرامة

وفى هذا الصدد قام مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة SAIL ببناء عدد 7 مدارس في صعيد مصر حيث تم الانتهاء من 5 مدارس تعليم أساسي بقرى الآمال والكرامة والمنار بمنطقة وادي النقرة بأسوان، وقرية السماحة بمنطقة وادي الصعايدة بأسوان وقرية الجهاد بمنطقة غرب الفشن بمصر الوسطى.

كما قام المشروع ببناء مدرسة تعليم ثانوي بقرية الحكمة بمنطقة وادي النقرة، مضيفًا أنه جاري حاليا أيضا الإنتهاء من بناء مدرسة تعليم أساسي بقرية البراعم بمنطقة وادي النقرة، ومدرسة تعليم ثانوى بقرية الشهامة بمنطقة وادي الصعايدة بمحافظة أسوان.

 

زيادة كفاءة الموارد المائية بمناطق عمل المشروع

كان أكد الدكتور هانى درويش المدير التنفيذي للمشروع “SAIL”، فى بيان صادر من وزارة الزراعة أمس، أنه في إطار سعى وزارة الزراعة لزيادة كفاءة الموارد المائية بمناطق عمل المشروع من خلال التغلب على مشكلة الري بالأراضي المستصلحة الحديثة، حيث تعانى هذه الأراضى من مشكلة عدم وصول مياه الرى لنهايات بعض المساقى الداخلية بهذه القرى والتي بدورها تؤدى إلى ضعف الإنتاج الزراعى للمحاصيل بهذه القرى وأيضًا عدم زراعة بعض الأراضي التي لم تصل إليها مياه الرى.

 

قام مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة SAIL بإعادة تأهيل عدد 36,250 متر طولي مساقى بمنطقة مطوبس – كفر الشيخ بقرى (إبراهيم الدسوقى – السيد البدوى – سيدى طلحة) والتي ساهمت في التغلب على مشكلة عدم وصول المياه لنهايات الأفرع ، مما أدى إلى إعادة زراعة الأرض البور التي لم تكن تصل لها مياه الري وأيضًا زيادة الإنتاجية للمحاصيل المنزرعة بهذه المناطق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا