رئيس الوزراء: ندعم جهود التنمية والاستقرار فى العراق

alx adv
استمع للمقال

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، السفير الدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق لدى مصر.

 

استهل رئيس الوزراء المقابلة بالإعراب عن تمنيات مصر بالتوفيق للحكومة العراقية الجديدة برئاسة  محمد شياع السودانى، والتأكيد على مساندة مصر لكل جهود التنمية والاستقرار فى العراق الشقيق.

 

وأكد مدبولى أهمية بذل المزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة لتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، وكذا تسريع وتيرة التعاون المتعلقة بمشاركة الشركات المصرية فى جهود البناء وإعادة الإعمار فى ربوع العراق.

 

من جانبه، تطرق سفير العراق إلى التحضيرات الجارية لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق، مستعرضاً أهم الموضوعات المقترح أن يتم تناولها خلال الاجتماعات. كما أكد أنه سيتم العمل خلال الفترة القادمة على آليات جديدة لتعزيز مشاركة الشركات المصرية فى جهود إعادة الإعمار فى العراق.

 

وفى وقت سابق، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء 10 قرارات بتخصيص قطع أراضى بعدد من المحافظات لإقامة عدد من المباني عليها.

تخصيص قطعة أرض بسوهاج لإقامة محطة رفع صحي عليها

وتضمنت القرارات التي نشرت فى الجريدة الرسمية، تخصيص قطعة أرض بسوهاج لإقامة محطة رفع صحي عليها ، وأخري فى البحر الأحمر لإضافتها لوحدة مرور القصير ، وقطعة أرض بالمنوفية لإقامة مكتبة ثقافية عليها ، وأخري بقتا لإقامة معهد فتيات عليها.

 

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة؛ لمتابعة جهود الوزارة لحل مشكلات المستثمرين، ودعم مناخ الاستثمار فى مصر.

 

وفي مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء على الاهتمام البالغ والمتابعة الدورية التي تٌوليها الدولة لحل مشكلات المستثمرين، وتهيئة بيئة الاستثمار في مصر، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

جهود وزارة البيئة الحالية والمستقبلية لدعم الاستثمار

وتناول اللقاء جهود وزارة البيئة الحالية والمستقبلية لدعم الاستثمار، والمتضمنة قيام وزارة البيئة بمراجعة المنظومة الخاصة بإصدار الموافقات البيئية بالكامل؛ بهدف تسهيل إجراءات الحصول على الموافقات البيئية لكل القطاعات.

 

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة لتسهيل الحصول على الموافقات البيئية للمشروعات الصناعية ونتائج هذه الإجراءت التي أدت إلى إصدار الموافقات البيئية خلال 7 أيام عمل على الاكثر بدلا من 30 يوما، وكذا الإجراءات المتخذة لتسهيل الحصول على الموافقات البيئية للمشروعات السياحية التي أدت إلى تسهيل الدورة المستندية للمشروعات السياحية وإصدار الموافقات البيئية، وإجراءات مشروعات الاتصالات المتضمنة تشكيل مجموعة عمل من ممثلي وزارات (البيئة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الصحة والسكان) تختص باتخاذ إجراءات التقييم البيئي لمحطات تقوية المحمول، بالإضافة إلى المعوقات والمشاكل التي تم حلها للمستثمرين، حيث تم حل مشكلات عدد من كبار المستثمرين في عدة قطاعات، بما يسهم في جذب وتوسيع الاستثمارات، وتوفير فرص العمل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا