أسعار الذهب ترتفع بنسبة 1.4% بمنتصف التعاملات

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 1.4% حتى منتصف تعاملات اليوم الخميس، بفعل ارتفاع سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق صدور بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر ديسمبر الماضي في وقت لاحق اليوم، في ظل حالة من الضبابية، والتوقعات باستمرار انخفاض التضخم الأمريكي والذي قد يدفع الفيدرالي الأمريكي لإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة.

أسعار الذهب ارتفعت بنحو 25 جنيهًا حتى منتصف تعاملات اليوم

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 25 جنيهًا حتى منتصف تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1850 جنيهًا، بينما ارتفعت الأسعار بالبورصة العالمية لمستوى 1890 دولارًا.

 

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2114 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1586 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 14 سجل 1234 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 14800 جنيه.

 

لفت، إلى أن أسعار الذهب قد شهدت حالة من عدم الاستقرار خلال تعاملات أمس الأربعاء مع تحرك سعر صرف الدولار بالأسواق المحلية ليتجاوز 32 جنيهًا، ثم إعادة تصحيح الأسعار ليستقر عند مستوى 29.50 جنيهًا، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1710 جنيه، وارتفع لمستوى 1950 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1825 جنيهًا.

 

وعلى الصعيد العالمي، ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس مدعومة بانخفاض الدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية التي قد تؤثر على مسار البنك المركزي الأمريكي بشأن الفائدة.

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال” أن سعر الذهب في مصر ارتفع أمس الأربعاء ليسجل سعر الذهب عيار 21 قيمة 1950 جنيها، على إثر ارتفاع الدولار وتخطيه حاجز الـ32، ليعاود الذهب الانخفاض بعد انخفاض سعر الدولار ويسجل 1850 جنيها.

 

شعبة الذهب توجه نصيحة للمواطنين ..ماذا قالت؟

وأضاف “تجيب” أن هناك توقعات بأن يواصل سعرالذهب الصعود مجددًا، لذلك نصح بالشراء الآن قبل أن يعاود الذهب الارتفاع أكثر من ذلك. ننشر أسعار الذهب في السوق المصري اليوم الخميس 12 يناير 2023 حيث يسجل جرام الذهب من العيار الرئيسي 21 ما قيمته 1850 جنيها للجرام في تداولات اليوم وسط تحرك ملحوظ في سوق الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا