قرعة مونديال الأندية: الأهلي ينتظر ريال مدريد والهلال يصطدم بالوداد

alx adv
استمع للمقال

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للأندية، التي سحبت اليوم الجمعة في المغرب، عن مواجهة نارية عربية بين المستضيف الوداد البيضاوي والهلال السعودي، بالدور ربع النهائي لبطولة المونديال.

أما الأهلي – الفريق العربي الثالث في البطولة، سيواجه فريق أوكلاند سيتي، وفي حال تخطى المارد الأحمر القاهري، الفريق النيوزيلاندي، سيلتقي سياتل ساوندرز الأمريكي، في ربع النهائي.

وفي الدور نصف النهائي، ينتظر ريال مدريد، الأهلي (حال تأهله)، أما فلامنجو البرازيلي، فسينتظر في نصف نهائي البطولة، الفائز من لقاء الوداد والهلال.

وستقام نسخة كأس العالم للأندية، بمشاركة 7 أندية، وهي ريال مدريد، والوداد، والأهلي، والهلال، وأوكلاند سيتي، وفلامنجو، وسياتل ساوندرز، وستنطلق يوم 1 فبراير المقبل.

 

البرازيلي سافيو يكشف هدف الأهلي في مونديال الأندية

قال البرازيلي برونو سافيو، أن الأهلي ناد كبير، واللعب في كأس العالم للأندية حلم بالنسبة لي.. لذا لم أفكر مرتين في قبول الانضمام للأحمر المصري، وأنا سعيد للغاية هنا.

وواصل: “لقد كان الأمر مذهلا من اليوم الأول، لقد حصلت على 100 ألف متابع على “إنستجرام” منذ يومي الأول.. جماهير الأهلي رائعة للغاية، وعندما تسير في الشوارع تشعر بعاطفتهم نحوك”.

وحول المشاركة في مونديال الأندية، قال: “لطالما حلمت باللعب في هذه البطولة، وكنت أعتقد دائما أنني أستطيع ذلك.. لكن إذا أخبرتك أنني توقعت المشاركة بها قبل عام سأكون كاذبا، فقد كنت ألعب في دوري الدرجة الثانية البرازيلي”.

وأضاف المهاجم: “أن أذهب إلى كأس العالم للأندية هذا أمر لا يصدق، وأنا مصمم على الاستفادة القصوى من هذه المشاركة”.

وعن رأيه في أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الذي سيواجه الأهلي في مستهل مشواره بالمونديال، أجاب سافيو: “لم تسنح لي الفرصة لمشاهدتهم، لكني أعرف أنهم لم يخسروا طوال عام 2022”.

وتابع: “لا يهم أين يلعبون، لكن أن تمر سنة كاملة دون خسارة فهو أمر رائع، وستكون مباراة صعبة، لأن أي فريق يصل إلى مونديال الأندية هو فريق جيد”.

وبخصوص أهداف المارد الأحمر في البطولة، قال: “دون شك، نحن نخوض كل بطولة من أجل الفوز بها.. في هذا النادي لا يمكنك التفكير بطريقة أخرى”.

وأضاف: “هناك فرق أخرى في طريقنا، مثل فلامنجو وريال مدريد، لكن المباريات تلعب ب11 لاعبا ضد 11 لاعبا، والأفضل هو من يحقق الفوز”.

واستكمل: “بالطبع التغلب على هذه الفرق صعب، لكن يبقى ذلك ممكنا.. سنخوض البطولة بتواضع، وسنأخذ كل مباراة على محمل الجد وبتركيز، لأن هدفنا هو الفوز باللقب”.

وبالنسبة لحظوظ فلامنجو، قال سافيو: “هو فريق رائع ويضم لاعبين مميزين، لقد واجهتهم عندما كنت لاعبا في صفوف فريق أفاي، وأعرف مدى جودتهم”.

وأتم حديثه قائلاً: “الأهلي يمتلك الكثير من الجودة.. أعتقد أن ريال مدريد أفضل قليلا من باقي الفرق، ولا يمكنك أن تنكر ذلك، لأن لديهم أفضل لاعبين في العالم.. لكن بعد ذلك يأتي الأهلي وفلامنجو وباقي الفرق على نفس المستوى”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا