• logo ads 2

تفاصيل زيارة مدير المكتب الإقليمي لليونسكو لمنطقة آثار سقارة

alx adv
استمع للمقال

استقبلت منطقة آثار سقارة اليوم نوريا سانز المدير الإقليمي لليونسكو، حيث اصطحبها الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس للأعلى للآثار، في جولة تعريفية بالمنطقة، رافقه خلالها صبري فرج مدير عام منطقة آثار سقارة، والدكتور محمد يوسف مدير المنطقة، والدكتور محمد الصعيدي مدير المكتب العلمي للأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعدد من آثاري المنطقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وخلال الجولة استعرض الدكتور مصطفى وزيري أعمال الحفائر التي تقوم بها حاليا البعثة الأثرية المصرية لكشف المزيد من أسرار المنطقة، وكذلك آخر الإكتشافات الأثرية، بالإضافة إلى أعمال الترميم والنشر العلمي لعدد من المقابر التي تضمها المنطقة الأثرية.

 

وقد أعربت نوريا سانز عن إعجابها بما حققه المجلس من إنجازات بالمنطقة الأثرية، ومدي التقدم الملحوظ في جميع الأعمال التي تتم بها.

 

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار كان قد استقبل نوريا سانز بمكتبه منذ أيام لمناقشة آخر مستجدات أعمال المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار والمكتب الإقليمي لليونسكو.

 

وعلى مدار العشرة أيام الماضية، بدأت لجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بوزارة السياحة والآثار برئاسة أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل 26 من الوظائف القيادية بديوان عام الوزارة، التي كان قد سبق الإعلان عنها خلال شهر يونيو 2022.

وفي مُستهل أعمال اللجنة، تم الانتهاء من مقابلة المتقدمين لشغل وظيفة واحدة بالمستوى الوظيفي الممتاز، وأخرى بالمستوى الوظيفي العالى، ووظيفتين بالمستوى الوظيفي مدير عام.

وسوف تستكمل اللجنة أعمالها خلال الفترة المقبلة لحين الانتهاء من مقابلة جميع المتقدمين لباقي الوظائف المعلن عنها.

وأوضح أحمد رحيمة معاون وزير السياحة والآثار لتنمية الموارد البشرية، أن الوظائف المعلن عنها قد شهدت إقبالًا كبيرًا من المتقدمين سواء من موظفي الوزارة ووحدات الجهاز الإداري للدولة، أو من خارج الجهاز الإداري، ممن توافرت بشأنهم الاشتراطات اللازمة للتقدم لشغل تلك الوظائف وفقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1216 لسنة 2017، وكذلك قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 35 لسنة 2019 بشأن معايير توصيف وتقييم الوظائف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار