«مدبولي» يفتتح معرض «أهلا رمضان» بالجيزة

alx adv
استمع للمقال

يشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، افتتاح معرض “أهلا رمضان” بمحافظة الجيزة وتحديدًا منطقة فيصل، وذلك بحضور اللواء محمد راشد محافظة الجيزة، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ويضمن المعرض جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين.

 

ويذكر أن وزارة التموين تعمل على توسيع إنشاء معارض أهلاً رمضان في جميع المحافظات، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة بتوجيهات من مجلس الوزراء على توفير السلع الأساسية للمواطنين وتحديدًا التي تلبي احتياجاتهم اليومية بأسعار مخفضة تصل إلى محدودي الدخل.

 

وتعتبر معارض أهلا رمضان ومنافذ وزارة التموين التابعة لشركاتها ملجأ المواطنين للحصول على سلع بتخفيضات عن الأسواق الحرة بنحو 30%، وكذلك ذراع الوزارة لمواجهة ارتفاع الأسعار ولإحداث توازن في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين.

 

 

وتستمر وزارة التموين بالتعاون مع الغرف التجارية في فتح معارض “أهلا رمضان ” بجميع المحافظات بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية.

 

وتحرص وزارة التموين على طرح السلع الغذائية الأساسية، وأهمها الزيت، السكر والأرز، فضلا عن طرح نحو 100 سلعة أخرى متنوعة داخل المعارض.

 

 

وتطرح وزارة التموين بمعارض أهلا رمضان سلعة الزيت بتخفيضات تصل إلى 30 %، وجاءت أسعار الزيت في معارض الوزارة كالأتي:

 

زجاجة زيت خليط لتر بسعر 53 جنيها

زجاجة زيت خليط زنة 2.1 لتر بسعر 120 جنيها

زجاجة زيت خليط 700 مللي 35 جنيها

زيت عباد 800 مللي 45 جنيها

 

 

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التموين عن أسعار سلع الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لها بمعارض أهلا رمضان، وهي:

 

طبق بيض أبيض 30 بيضة 79 جنيها، زيت 800 مللي خليط 25 جنيها، زيت قلية خليط 2.1 لتر بسعر 81 جنيها، أرز 1 كيلو 14.5 جنيه، دقيق 1 كيلو 16.75 جنيه، سكر 1 كيلو 14.5 جنيه، مكرونة الملكة 500 جرام 8 جنيهات، مكرونة لمتنا 400 جرام 8 جنيهات، خل 900 مللي 6.5 جنيه.

وتستمر جهود الأجهزة الرقابية في ضبط الأسواق والتأكد من كتابة السعر على المنتجات تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

 

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين إنه يتم افتتاح معارض أهلا رمضان في المحافظات يوميا بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والغرف التجارية، لإحداث توازن في الأسواق.

 

وأشار إلى مشاركة جميع شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية بمعارض ” أهلا رمضان ” مع الالتزام بالأسعار المعلنة في المحافظات، فضلا عن مشاركة منافذ جمعيتي وبدالي التموين في تلك المعارض من خلال منافذهم، وطرح السلع الحرة بها للمواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا