رغم توقف البناء.. ارتفاع ملحوظ فى أسعار الحديد اليوم

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار حديد التسليح اليوم الأحد ارتفاعًا ملحوظًا بالسوق المحلى، بعد التراجع الذى سجلته الأسعار خلال الأيام الماضية، رغم توقف عمليات البناء فى كافة المحافظات، وسجل حديد عز  25.850 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، بعد أن سجل 21.350 جنيها للطن تسليم أرض المصنع، وفقا لـ”شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية”.

 

سعر الحديد يرتفع 9 آلاف جنيه خلال الأيام الماضية

وارتفع سعر الحديد في مصر 9 آلاف جنيه من 18 ألف جنيه كان قد سجله طن التسليح في مصر الشهر الماضي إلى 26 ألف جنيه خلال اليومين الماضيين، وجاء ذلك بعدما ارتفع الدولار في البنوك وتحريك سعر الفائدة عالميا ومحليا.

 

وحسب أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية ورئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية،فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال”  أن أسعار حديد التسليح ارتفعت ارتفاعات غير مبررة خاصة وأن سعر خام تصنيع الحديد منخفض عالميا.

 

“الزينى”: هناك فجوة بين سعر حديد التسليح العالمى والمحلى

وأضاف الزيني أن هناك فجوة كبيرة ما بين سعر حديد التسليح العالمي والمحلي حيث يرتفع السعر في مصر لآلاف الدولارات، مشيرا إلى أن صناعة الحديد في مصر تواجه منافسة شديدة من واردات الحديد الخارجية خاصة الحديد التركي والصيني.

 

تعرف على أسعار الحديد:

 

وعن أسعار الحديد جاءت كالتالى: سجل حديد التسليح في شركة السويس للصلب، تسليم أرض المصنع أطوال ولفائف 25.850 جنيها للطن، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

 

وأعلنت شركة حديد المصريين بأن سعر حديد التسليح تسليم أرض المصنع أطوال ولفائف بلغ 25.850 جنيها للطن شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

 

فيمل بلغ سعر حديد عز تسليم أرض المصنع اطوال ولفائف 25.850 جنيها للطن، شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

 

7 ملايين طن حجم إنتاج مصر من حديد التسليح

 

وتنتج مصر نحو 7.9 مليون طن من حديد التسليح، ونحو 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

 

وتعمل في السوق المصرية عدد من كبرى الشركات، منها شركة حديد عز، وحديد المصريين، والسويس للصلب، والمراكبي، وغيرها.

 

وتعد صناعة حديد التسليح من الصناعات الإستراتيجية في السوق المصرية، وتصل الطاقة الإنتاجية المستخدمة للمصانع لما يتراوح بين 20 و30%؛ نتيجة الركود وزيادة المخزون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا