• logo ads 2

المصريين للإسكان: دراسة مشروع بالشراكة مع إحدى شركات السعودية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، أنها ما زالت تدرس تنفيذ مشروع متكامل بشراكة استراتيجية بين صندوق المصريين للاستثمار العقاري التابع لها، وإحدى الشركات السعودية الكبرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة، خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأحد، أن الشراكة الاستراتيجية جاءت بهدف تنفيذ مشروع متكامل بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضافت ، أن الهيئة تطلب أن تكون قيمة المشروع بالدولار؛ ولذلك تتولى الشركة التفاوض ودراسة جدوى المشروع وجلب المستثمرين الأجانب للمشروع.

وأكدت المصريين للإسكان، أنه لم يتم حتى الآن  البت في المشروع.

 

المصريين للإسكان تناقش بيع حصتها في أودن كابيتال

 

وفي سياق سابق ، أعلنت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، عن قرار مجلس الإدارة بدعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للانعقاد يوم الثلاثاء الموافق 17 يناير 2023.

و أوضحت الشركة ، أن العمومية العادية تقوم بالنظر في بيع حصة الشركة البالغة 18.25% في شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية في ضوء إعادة الهيكلة بعد الاندماج.

كما ستناقش العمومية انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة لدورة جديدة تبدأ من يناير 2023 و تستمر لمدة 3 سنوات؛ وذلك في ضوء الانتهاء من الاندماج.

وتضمن جدول أعمال العمومية غير العادية، النظر أيضًا في إحلال نظام الإثابة والتحفيز بشركة المصريين للإسكان محل أنظمة الإثابة والتحفيز في كل من شركة إميرالد للاستثمار العقاري ، وشركة أودن للاستثمار (شركات مندمجة).

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير ، سجلت صافي ربح بلغ 18.88 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 25.38 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى فقد تراجعت لتسجل  56.31 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 58.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد للقوائم غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال الفترة من العام الجاري لتتكبد 6.81 مليون جنيه خسائر، فى مقابل أرباح بقيمة 2.65 مليون  خلال نفس الفترة من العام الماضي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار