هيئة السلع التموينية تطرح ممارسة لتوريد ذرة صفراء

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن طرح ممارسة رقم (1) لسنة 2022/2023 لتوريد ذرة صفراء طبقاً لشروط ومواصفات الهيئة العامة للسلع التموينية.

 

وجاء ذلك للتوريد C&F أو CIF رغبة المورد، وبفترة شحن من 10 إلى 25 فبراير، ويتم السداد AT Sight بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

 

وتقدم العروض يوم الخميس الموافق 19 يناير 2023 والمحدد له جلسة فض المظاريف الفنية والمالية وجلسة البت، كما أن باقي الشروط طبقاً لكراسة الشروط والمواصفات والتي يمكن الحصول عليها من الهيئة.

 

ويفتتح الدكتور علي المصيلحى وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، معرض أهلا رمضان بمحافظة الجيزة في شارع فيصل بجوار البنك الأهلى.

 

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي لوزير التموين، ورئيس الغرفة التجارية بالجيزة بعد افتتاح المعرض‏.

 

معارض أهلا رمضان

وتعتبر معارض أهلا رمضان ومنافذ وزارة التموين التابعة لشركاتها ملجأ المواطنين للحصول على سلع بتخفيضات عن الأسواق الحرة بنحو 30%، وكذلك ذراع الوزارة لمواجهة ارتفاع الأسعار ولإحداث توازن في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين.

 

 

وتستمر وزارة التموين بالتعاون مع الغرف التجارية في فتح معارض “أهلا رمضان ” بجميع المحافظات بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية.

وتحرص وزارة التموين على طرح السلع الغذائية الأساسية، وأهمها الزيت، السكر والأرز، فضلا عن طرح نحو 100 سلعة أخرى متنوعة داخل المعارض.

 

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة التموين عن أسعار سلع الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لها بمعارض أهلا رمضان، وهي:

طبق بيض أبيض 30 بيضة 79 جنيها، زيت 800 مللي خليط 25 جنيها، زيت قلية خليط 2.1 لتر بسعر 81 جنيها، أرز 1 كيلو 14.5 جنيه، دقيق 1 كيلو 16.75 جنيه، سكر 1 كيلو 14.5 جنيه، مكرونة الملكة 500 جرام 8 جنيهات، مكرونة لمتنا 400 جرام 8 جنيهات، خل 900 مللي 6.5 جنيه.

وتستمر جهود الأجهزة الرقابية في ضبط الأسواق والتأكد من كتابة السعر على المنتجات تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

افتتاح معارض أهلا رمضان في المحافظات يوميا

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين إنه يتم افتتاح معارض أهلا رمضان في المحافظات يوميا بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والغرف التجارية، لإحداث توازن في الأسواق.

 

وأشار إلى مشاركة جميع شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية بمعارض ” أهلا رمضان ” مع الالتزام بالأسعار المعلنة في المحافظات، فضلا عن مشاركة منافذ جمعيتي وبدالي التموين في تلك المعارض من خلال منافذهم، وطرح السلع الحرة بها للمواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا