تكليف رئاسي بتطوير منظومة المعلمين وإنشاء مدارس متميزة

alx adv
استمع للمقال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتركيز على تطوير الكوادر البشرية ومنظومة المعلمين، والتوسع فى إنشاء المدارس المتميزة الجديدة بمختلف أنواعها، وذلك في إطار التوجه الاستراتيجي والثابت للدولة بدعم الاستثمار في التعليم من أجل المساهمة في بناء الشخصية المصرية منذ المهد في فترة ما قبل التعليم الجامعي، بهدف صقل الأجيال الجديدة علمياً وثقافياً ومعرفياً.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

جهود تطوير منظومة التعليم الأساسي بمختلف محاورها

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة “جهود تطوير منظومة التعليم الأساسي بمختلف محاورها”.

 

وفى وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، تشين جانج، وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير لياو ليتشيانج السفير الصيني بالقاهرة.

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بالمسئول الصيني في مصر، طالبًا نقل تحياته إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية “شي جين بينج”، ومؤكداً حرص مصر على الاستمرار في التعاون المثمر في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين الصديقين، وفي ظل المسار الممتد من التعاون والتنسيق النموذجي بين الجانبين في شتى المجالات، فضلاً عن الأداء المتميز للشركات الصينية المشاركة في العملية التنموية على امتداد رقعة الجمهورية.

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم ،وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية.

دول الشرق الأوسط تعمل خلال السنوات الماضية على تطوير بلدانها

ومن جانبه أوضح وزير خارجية الصين تشين جانغ، أن دول الشرق الأوسط تعمل خلال السنوات الماضية على تطوير بلدانها خلال هذه الفترة، مشيرا لبعض الدول التي تشهد اضطرابات نتيجة التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية، داعيا لحل الأزمات السياسية على أساس الحل السياسي بين الدول بعيدا عن التدخلات الخارجية.

 

وأكد الوزير الصيني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الوزير سامح شكرى، لضرورة دعم الدول في مكافحة الإرهاب، داعيا الدول الخارجية لعدم التدخل في شؤون دول الشرق الأوسط، وترك هذه الدول تحل أزماتها، مشددا على دعم بلاده لحل الأزمات التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط بالعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي، وطرح مبادرة لإحلال السلم والأمن الدوليين في المنطقة، موضحا أن بلاده تعمل على التعاون مع دول الشرق الأوسط للدفاع عن مصالحها المشتركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا