رئيس “التنشيط السياحي” يلتقي بأعضاء لجنة السياحة والطيران بجمعية رجال الأعمال

alx adv
استمع للمقال

شارك عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في اللقاء الذي نظمه أعضاء لجنة السياحة والطيران بجمعية رجال الأعمال المصريين وذلك بمقر الجمعية بالجيزة، وذلك بحضور المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران بالجمعية، وبمشاركة عدد من رجال الأعمال المستثمرين في مجال السياحة.

وخلال اللقاء استعرض عمرو القاضي دور الهيئة والهدف من إنشائها والهيكل التنظيمي لها والأنشطة التي تقوم بها علي المستوي الدولي والداخلي. كما تحدث عن استراتيجية الهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز ما يتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية وأثرية متنوعة وفريدة، وذلك بالأسواق السياحية التقليدية مع فتح أسواق سياحية جديدة بهدف دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري بما يتماشى مع الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر التي أعدها تحالف كندي بريطاني متخصص عام ٢٠٢١.

و تناول اللقاء مناقشات بين أعضاء اللجنة والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي فيما يخص التحديات التي تواجه صناعة السياحة ومستهدفات الدولة لزيادة أعداد السائحين الوافدين للمقصد السياحي المصري من مختلف الأسواق السياحية.

تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، انطلقت، اليوم، رحلة بالدراجات الهوائية ( رحلة طواف أفريقيا ) التي تنظمها فريق up ward بالتعاون مع شركة البوابة للتنمية السياحية، حيث انطلقت الرحلة من أمام أهرامات الجيزة لتأخذ مسارها عبر محافظات كل من القاهرة والجيزة والسويس والبحر الأحمر وقنا والأقصر وأسوان حتى معبر الحدود السودانية عبر منفذ وادى حلفا.

وتستغرق رحلة طواف أفريقيا ثلاثة أشهر، ويشارك بها 50 دراج من أعمار سنية متفاوته وجنسيات متعددة من بينها مصر وكندا وأمريكا والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا وإنجلترا.

وأوضحت إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن رعاية الهيئة لهذه الرحلة تأتي في إطار استراتيجية الهيئة لإلقاء الضوء على الأنماط السياحية المختلفة ومنها سياحة السفارى ،كما أن انطلاق هذا الحدث من منطقة أهرامات الجيزة إلى باقى دول أفريقيا يؤكد علي ريادة مصر واحتضانها للقارة السمراء وتأكيداً لقوة مصر الناعمة، إلى جانب إلقاء الضوء علي جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال الأحداث الرياضية المتنوعة وتقديم خدمات سياحية لكبار السن.

وأضافت أن هذا الحدث يعد دمج بين عدد من المنتجات السياحية المتنوعة بالمقصد المصري مثل السياحة الرياضية، وسياحة السفاري والمخيمات، والسياحة الثقافية وسياحة الاستجمام، حيث تمر الرحلة بعدد من النقاط الأثرية الهامة مثل أهرامات الجيزة، والأقصر، وأسوان، وقنا، وأبوسمبل، وغيرها من المناطق السياحية بالسويس والعين السخنة والجونة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا