افتتاح مكتب السجل التجاري النموذجي بمقر غرفة القاهرة

alx adv
استمع للمقال

افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ،والمهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الاثنين مكتب السجل التجاري النموذجي داخل الغرفة التجارية بالقاهرة.

توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات متميزة

وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية نحو التحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات متميزة في إطار خطة وزارة التموين لميكنة الخدمات .

 

وقال وزير التموين  أنّ مكتب السجل التجاري النموذجي بمقر الغرفة التجارية بالقاهرة هو عبارة عن مجمع خدمات نموذجى للتجار و يعد أكبر مكتب سجل تجارى على مستوى محافظات الجمهورية ويقع  المكتب على مساحة تقرب من 650 متر مربع.

ويتضمن 32 شباك ومتوسط تأدية  معاملات خدمات السجل في المكتب من 350 الى 400 معاملة يوميا ،كما يستلقى أيضا المكتب خدمة تسجيل العلامات التجارية

الخدمات المقدمة من مجمع خدمات التجار ومكتب السجل التجاري النموذجي

وتم تفقد الخدمات المقدمة من مجمع خدمات التجار ومكتب السجل التجاري النموذجي ، والوقوف على مدى جودة الخدمات المقدمة.

ولقت المصيلحي إلى أنّ هذا المكتب يقدم مجموعة خدمات للتجار من أعضاء الغرفة التجارية.

وأضاف أنه بصدد التوسع في إنشاء المكاتب النموذجية المميزة على مستوى كافة محافظة الجمهورية وذلك تيسيرا على المواطنين، ورفع كفاءة وفاعلية منظومة العمل لتقدم خدمة أفضل.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ومبادرات الحكومة، التي تستهدف تخفيف العبء عن المواطن البسيط.

وأوضح المصيلحي، أن أسعار السلع الأساسية في منافذ الوزارة ومعارض «أهلا رمضان».

سعر زجاجة الزيت الخليط الـ0.8 لتر يتراوح ما بين 34 إلى 36 جنيها

وأضاف أن سعر زجاجة الزيت الخليط الـ0.8 لتر يتراوح ما بين 34 إلى 36، وسعر اللتر ما بين 47 إلى 50 جنيهًا، لافتًا إلى أن سعر لتر العباد والذرة النقي، يتراوح بين 60 إلى 64 جنيهًا.

وأشار وزير التموين، إلى أن سعر الأرز يتراوح ما بين 14 إلى 18 جنيهًا، والسكر ما بين 14 و16 جنيهًا، قائلًا إن سعر كيلو الدواجن المجمدة 65 جنيهًا.

ولفت إلى تراوح سعر اللحوم السوداني ما بين 115 إلى 135 جنيهًا، واللحوم البلدي ما بين 135 لـ150 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سعر نصف كيلو الفول 12.5 جنيه، ونصف كيلو العدس 17 جنيهًا، وكيلو الدقيق بـ15 و16 جنيهًا.

واستطرد: «إضافة إلى المنافذ والتعاون، لا ننسى توجيه الرئيس بزيادة عدد أسر (تكافل وكرامة) نصف مليون أسرة في تلك الفترة، وطرح 100 و200 و300 جنيه على بطاقات التموين، منذ شهر سبتمبر وحتى يونيو 2023، وهي أمور تستهدف تخفيف العبء عن المواطن».

وتعتبر معارض أهلا رمضان ومنافذ وزارة التموين التابعة لشركاتها ملجأ المواطنين للحصول على سلع بتخفيضات عن الأسواق الحرة بنحو 30%، وكذلك ذراع الوزارة لمواجهة ارتفاع الأسعار ولإحداث توازن في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا