• logo ads 2

«الإنتاج الحربي» تبحث التصنيع المشترك مع كوريا الجنوبية

alx adv
استمع للمقال

بحث المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع  سول هوون عضو لجنة الدفاع بالبرلمان الكوري الجنوبي ورئيس المنتدى الكوري الأفريقي تعزيز التعاون المشترك، بحضور هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة والوفد المرافق لهما.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لعلاقات التعاون القائمة مع الجانب الكوري الجنوبي وتسعى لتطويرها لآفاق أكثر رحابة، موضحا أن سياسة العمل بالوزارة هي الانفتاح على التعاون مع كافة الشركات العاملة بمختلف المجالات من أجل تبادل الخبرات وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع داخل الشركات والوحدات التابعة.

توجه الدولة المصرية نحو زيادة التعاون والتكامل مع الشركاء في الخارج

وأضاف صلاح الدين أن ذلك في إطار توجه الدولة المصرية نحو زيادة التعاون والتكامل مع الشركاء في الخارج ونقل التكنولوجيا الحديثة لخطوط الإنتاج المصرية والاستفادة من البنية التحتية والإمكانيات التصنيعية والبشرية المتاحة لزيادة عمق التصنيع المحلي.

 

وذكر أن الوزارة  تعد مصدر رئيسي لتدبير متطلبات القوات المسلحة وواحدة من أهم الأذرع الصناعية بالدولة وتشارك في تنفيذ المشروعات القومية وتقوم بإنتاج العديد من المنتجات المدنية بالاستفادة من فائض الطاقات بالشركات التابعة لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري وتنفيذ خطط التنمية المستدامة حيث يتبع الوزارة عدد (16) شركة صناعية وظهير بحثي للتميز العلمي والتكنولوجي وشركة لنظم المعلومات وأخرى للإنشاءات إلى جانب قطاع للتدريب وميادين اختبار للذخيرة والأسلحة.

 

وأشار صلاح الدين إلى مجالات التعاون العسكري والمدني الحالية بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الكورية الجنوبية مثل التعاقد مع شركتيّ “هانوا/ بونجسان” للتصنيع المشترك للهاوتزر K9-A1 EGY وذخيرته بالتعاون مع شركة “هانوا” إلى جانب التعاون مع شركة “JST” في مجال تصنيع معدات مصانع تدوير المخلفات الصلبة والتعاون مع “هانوا تكوين” في مجال صناعة كاميرات المراقبة.

 

كما ناقش الجانبان مجالات التعاون المقترحة مثل (التصنيع المشترك لمنصات التحكم عن بعد، تصنيع مكونات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، تكنولوجيا إنتاج محارق النفايات، تصنيع معدات الميكنة الزراعية ذاتية الحركة وأنظمة الري الحديثة، إنتاج مكونات أنظمة الإطفاء والإنذار الآلي).

الشركات الكورية الجنوبية كانت سبّاقة في المشاركة في معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX”

ونوه بأن الشركات الكورية الجنوبية كانت سبّاقة في المشاركة في معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX” في نسختيه الأولى عام 2018 والثانية عام 2021، موجهاً الدعوة للشركات الكورية الجنوبية للحضور والمشاركة في المعرض بنسخته الثالثة خلال العام الجاري.

 

ومن جانبه أعرب سول هوون عضو لجنة الدفاع بالبرلمان الكوري الجنوبي ورئيس المنتدى الكوري الأفريقي عن تطلعه إلى التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وتبادل الخبرات والتكامل بما يحقق عائد إيجابي يعود بالنفع على الجانبين، مشيداً بالتطور الملحوظ الذي شهدته العلاقات (الكورية – المصرية) خاصةً بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية إلي كوريا الجنوبية عام ٢٠١٦ وما نتج عنها من تقوية للعلاقات بين الدولتين ونقلها إلي مرتبة الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار