«المصريين للإسكان» تبيع حصتها في أودن كابيتال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، عن موافقة الجمعية العامة العادية على بيع حصة الشركة البالغة قدرها حوالى 284.47 مليون سهم من أسهم رأسمال شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية، في ضوء إعادة الهيكلة بعد الإندماج.

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء ، إن العمومية صدقت على انتخاب مجلس إدارة جديد بالتزكية لدورة جديدة تبدأ من أول يناير 2023 وتستمر لمدة ثلاث سنوات، برئاسة إبراهيم فوزي عبد الواحد.

 

وعلى مستوى العمومية غير العادية، فقد وافقت على إحلال نظام الإثابة والتحفيز بشركة المصريين للإسكان محل أنظمة الإثابة والتحفيز في كل من شركة إميرالد للاستثمار العقاري، وشركة أودن للاستثمار والتنمية، وما يترتب ذلك من آثار، حيث آلت كافة أصول والتزامات الشركات المندمجة للمصريين للإسكان، نتيجة عملية الإندماج.

 

دراسة مشروع بالشراكة مع إحدى شركات السعودية

 

وفي سياق سابق ، أعلنت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، أنها ما زالت تدرس تنفيذ مشروع متكامل بشراكة استراتيجية بين صندوق المصريين للاستثمار العقاري التابع لها، وإحدى الشركات السعودية الكبرى.

و أوضحت الشركة، خلال البيان المرسل لبورصة مصر ،  أن الشراكة الاستراتيجية جاءت بهدف تنفيذ مشروع متكامل بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضافت ، أن الهيئة تطلب أن تكون قيمة المشروع بالدولار؛ ولذلك تتولى الشركة التفاوض ودراسة جدوى المشروع وجلب المستثمرين الأجانب للمشروع.

وأكدت المصريين للإسكان، أنه لم يتم حتى الآن  البت في المشروع.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير ، سجلت صافي ربح بلغ 18.88 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 25.38 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى فقد تراجعت لتسجل  56.31 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 58.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد للقوائم غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال الفترة من العام الجاري لتتكبد 6.81 مليون جنيه خسائر، فى مقابل أرباح بقيمة 2.65 مليون  خلال نفس الفترة من العام الماضي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا