«سيدي كرير» تستهدف ربح 889 مليون جنيه خلال 2023

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، عن اعتمادها الموازنة التقديرية للعام الجاري 2023.

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء  ، أنها تستهدف تحقيق صافي ربح بقيمة بلغت 889.64 مليون جنيه خلال 2023، كما سجلت مبيعات بلغت حوالى 9.41 مليار جنيه.

 

وتابعت الشركة أنها قامت ببناء الموازنة التقديرية على أساس معامل تحويل الدولار بسعر 25 جنيه، بالنسبة للبنود التي يتم تقديرها بالعملة الأجنبية.

 

البورصة تفحص مستندات قيد إطالة مدة الشركة

 

وفي وقت سابق ،  أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن قيام شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، بتقديم مستندات قيد تعديل مركز الشركة الرئيسي ، و محلها القانوني ، واطالة مدة الشركة ، وذلك في ضوء تعديل المواد ( 4 ) ، ( 5 ) من النظام الأساسي.

و قالت البورصة، خلال بيان لها سابق ، بأن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها و استكمالها تمهيدا للعرض على لجنة القيد بالبورصة.

 

 سيدي كرير للبتروكيماويات تقرر زيادة رأس المال

 

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.26 مليار جنيه إلى 1.51 مليار جنيه بزيادة قدرها 252 مليون جنيه.

وقالت الشركة ، إن الزيادة موزعة على 630 مليون سهم بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم تمويلاً من أرباح العام الماضي 2021، وذلك بواقع 1 سهم إلى كل 5 أسهم مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

كما وافقت العمومية غير العادية على تعديل المواد 6 – 7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء زيادة رأس المال المقترحة.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من 2022

 

وكشفت القوائم المالية الخاصة بشركة سيدي كرير للبتروكيماويات، عن تسجيلها صافى ربح بقيمة بلغت 744 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل 358 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفيما يخص مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت إلى 5.8 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، فى مقابل 3.76 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا