طقس غدا | مرتفع جوي يضرب البلاد.. ما تأثيره؟

alx adv
استمع للمقال

طقس غدا من أكثر الموضوعات بحثًا على محركات جوجل، حيث تتعرض البلاد لـ مرتفع جوي يؤثر على استقرار درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وخاصة مع نهاية الأسبوع الجاري.

طقس غدا.. مرتفع جوي واستقرار درجات الحرارة

وبالنسبة لحالة طقس غدا الأربعاء 18 يناير 2023، فيتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة بقيم من بين 2: 3 درجات، ويسود شمال البلاد طقس بارد في الصباح الباكر، إلا أنه سيكون معتدلا في النهار حتى شمال الصعيد، ويكون الطقس مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

مرتفع جوي
مرتفع جوي

طقس غدا.. تحسن درجات الحرارةوعلى الرغم مما تشهده البلاد من مرتفع جوي إلا أن طقس غدا سيشهد تحسنا في درجات الحرارة، مما يساعد على تحسن الأحوال الجوية، وسطوع آشعة الشمس.

مرتفع جوي
مرتفع جوي

طقس غدا.. شبورة كثيفة

ويشهد طقس غدا شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

شبورة
شبورة

طقس غدا.. درجات الحرارة   

وبالنسبة لدرجات الحرارة في طقس غدا الأربعاء تكون على النحو التالي: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 09 درجة.

مرتفع جوي
مرتفع جوي

4 تعليمات لقائدي السيارات

وناشدت إدارة المرور المواطنين مطالبة إياهم بتوخي الحذر والتأني أثناء القيادة على الطرق السريعة، وذلك تزامنًا مع سقوط الأمطار، منعا لانزلاق السيارات.

وأكدت إدارة المرور على ضرورة التحكم فى عجلة القيادة جيدا لأن سطح الطريق قد يكون زلقا، مع تشغيل المسّاحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك.

تعليمات مرورية
تعليمات مرورية

وأهابت إدارة المرور جميع السائقين بالالتزام بالسرعات المقررة لها، وتجنب القيادة بسرعات جنونية على الطرق، مع استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب.

كما يجب عدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز وترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من “40 – 50 مترا” بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا