تدشين 44 معرضًا و شادر «أهلا رمضان» بالمنوفية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنه تم إقامة 44 معرض و شادر ” أهلا رمضان” بالمنوفية منذ بداية يناير و حتي نهاية الشهر الكريم بتخفيضات تصل إلي  30 %.

 

وقال عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة المنوفية، أن هناك إقبالا كبيرا علي المعارض السلعية التي تم إقامتها.

 

ولفت إلي أن هناك حالية من الارتياح لدي المواطنين لإقامة تلك المعارض مبكراً  3 أشهر عن الشهر الفضيل ، خاصة وأنها ساهمت في تلبية احتياجاتهم في ظل موجهة التضخم الحالية.

 

وأوضح الجمال أن منافذ أهلا رمضان تتضمن 12 معرضا كبيرا  في  10 مراكز  تابعة للمحافظة، منهم 4 معارض في مركز قويسنا، بالإضافة إلي  مشاركة 20 سلسلة تجارية

 

ولفت خلال جولة علي معارض أهلا رمضان بمركز قويسنا بالمنوفية بمشاركة المركز الاعلامي لوزارة التموين ، إلي أنه في السنوات الماضية كان عدد المعارض المقامة لا تزيد عن 10 معارض وتم التوسع حالياً بعد توجيهات وزارة التموين.

 

وأكد  الجمال توافر جميع السلع الرئيسيه  على الرغم من الموجهة التضخمية في الأسعار ، مشيراً إلى أن يتم ضخ من 5 إلي 6 أطنان أرز بكل معرض يومياً والزيت من 200 إلي  500 كرتونة يومياً والسكر 2 طن يوميا ، مؤكدا على أن المعارض تعمل على مدار 24 ساعة.

 

وأضاف الجمال أن سعر كيلو الأرز يتراوح من 13 الي 16 حسب درجة الجودة ونسبة الكسر  وكيلو السكر 17 جنيه والزيت واحد لتر 40 جنيه.

تحرير 4200 محضر من أول يناير الجاري

وأكد الجمال استمرار الإجراءات الرقابية علي الأسواق ، حيث  تحرير 4200 محضر من أول يناير الجاري و حتي امس الاثنين منهم 1200 محضر عدم الإعلان عن الاسعار، مشيرا إلي أن الكميات التي تم ضبطها يتم إعادة ضخها بالمعارض مرة أخري تنفيذا لقرار النيابة العامة .

 

وعن الموقف التمويني من السلع بمحافظة المنوفية قال الجمال أن المحافظة بها أكثر من 2000 بقال تمويني و330 مشروع جمعيتي و 1471 مخبز بلدي مدعم وتضم 3 مليون و750 الف مواطن مربوط على مليون و100 الف بطاقة تموينية تستفيد من منظومتي السلع والخبز المدعم.

 

وأضاف الجمال أنه تم تحويل أكثر من 70٪ من المخابز البلدية المدعمة للعمل بالغاز بدلا من سولار ، مشيرا إلي أنه يتم استهلاك من 29 الي 30 الف طن دقيق مدعم لإنتاج 18 مليون و700 الف رغيف يوميا من خلال المخابز البلدية المدعمة على مستوي المحافظة.

 

مضيفا أنه يتم صرف سلع تموينية شهرياً بقيمة 155 مليون و480 الف جنيه إضافة إلي صرف سلع نقاط الخبز بقيمة 49 مليون جنيه شهريا.

 

وأوضح الجمال أنه تم قبول  180 تظلما للحصول علي الدعم الاستثنائي لبطاقات التموين، فضلا عن توافر   اسطوانات البوتاجاز لدي  184 مستودع  و عندي 70٪ من المحافظة فيها غاز طبيعي وعندي محطة تعبئة غاز طبيعي في المنطقة الصناعية بقويسنا تخدم 4 محافظات مجاورة للمنوفية.

 

وأوضح الجمال أن  يتم توفير 13 سيارة سلع متنقلة بحمولة 1 و 1.5 طن تابعة لشباب الخريجين   في القري والنجوع التي يتعذر إقامة معارض سلعية بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا