• logo ads 2

قمة ثلاثية مصرية فلسطينية أردنية بقصر الاتحادية

alx adv
استمع للمقال

 

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية قمة ثلاثية مع الملك عبد الله الثانى ابن الحسين ملك الاردن والرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتنطلق اليوم الثلاثاء بالقاهرة أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطنية

 

ويأتي انعقاد القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس في سياق بلورة رؤية وإستراتيجية عربية لطرحـها على المجالـس الوزارية والانطـلاق إلى المجتمع الدولي لخلق جبـهة دولية عريضة مساندة

تنسيق المواقف وتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية

وتهدف القمة حسب سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح إلى تنسيق المواقف وتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ العام 1967، وبما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

ووصل الرئيس الفلسطيني أمس للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية وكان في استقباله في الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي وزير العدل المستشار عمر مروان.

 

وفى وقت سابق استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس شركة إيني الإيطالية استعرض خطط الشركة الحالية والمستقبلية لاستكشاف وإنتاج الغاز في مصر، وذلك في ضوء ما تمثله من مركز إقليمي لتداول وإنتاج الطاقة، والغاز المسال، وهي المكانة التي تزداد أهمية في إطار التطورات العالمية الحالية المتعلقة بأزمة الطاقة، وبالنظر الى الفرص الواعدة والإمكانات التي تذخر بها مصر في هذا المجال.

 

من جانبه؛ وجه الرئيس بتوسيع أنشطة وجهود البحث والاستكشاف والإنتاج بالتنسيق ما بين وزارة البترول، وشركة إيني الإيطالية، بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية وقطاع الغاز والطاقة، واستمراراً لمسيرة التعاون المثمرة ما بين الدولة وشركة إيني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار