رئيس اتحاد بنوك مصر: 335 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25%

alx adv
استمع للمقال

قال محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، إن شهادات الإدخار ذات العائد 25% سنوي تمكنت حتى الآن من جمع 335 مليار جنيه من بينهم 120 مليار جنيه لصالح بنك مصر والباقي للبنك الأهلي.

وأضاف، أنه من المقرر وقف العمل بهم قبل نهاية الشهر الحالي، متوقعًا أن يقوم بنك القاهرة والبنك التجارى الدولى وغيرهم من البنوك التى أصدرت شهادات مماثلة بإيقافها بمجرد قيام بنكي مصر والأهلي بوقفها كونها تؤثر على ربحيتهم.

ارتفاع رصيد شهادات الـ 22.05 % و 25% إلى 215 مليار جنيه

وأكد رئيس اتحاد بنوك مصر، أن شهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي ٢٥٪ قد حققت الهدف المنشود منها ، وفي غضون أيام سيتم وقف العمل بها وبحد أقصى نهاية هذا الشهر.

بينما ارتفع رصيد شهادات الـ 22.05 % و 25% إلى 215 مليار جنيه محققا المستهدف منها و يتم دراسة ايقاف اتاحة الشهادتين خلال الايام القادمة و قبل نهاية الشهر الحالى، وفقا للبنك الأهلي المصري.

 

أوضح البنك الأهلي، أنه  قد تم تنفيذ ٦٠٪ منها من خلال القنوات البديلة (الاهلى نت و الاهلى موبيل و مركز الاتصال)، كما استقطبت الشهادة المذكورة حوالى ٣٥ الف عميل جديد لاسرة عملاء البنك الاهلى المصرى منذ الاعلان عن الشهادة.

في السياق نفسه،  أعلن بنك القاهرة عن طرح شهادة «جولد السنوية» لمدة عام بعائد 25% ذلك لفترة وجيزة لحين تحقيق الحصيلة المستهدفة.

عائد الشهادة 25% يصرف فى نهاية المدة

وأوضح البنك، أن عائد الشهادة 25% يصرف فى نهاية المدة، كما يطرح البنك نفس الشهادة بعائد 22.5% يصرف شهرياً.

وذكر البنك أن تلك الخطوة تأتي فى إطار حرصه المتواصل لتلبية متطلبات كافة شرائح العملاء وتحفيز أصحاب الودائع للحفاظ على القيمة الشرائية لمدخراتهم، وكذلك تحفيز القيمة الادخارية للجنيه المصرى من خلال تقديم أفضل عائد تنافسى يعمل على تعظيم قيمة المدخرات بالجنيه المصرى.

 

ويبدأ احتساب العائد من اليوم التالي للشراء، ولا يمكن استرداد قيمة الشهادة دون مرور 6 أشهر، وعقب انتهاء مدة الشهادة يتم استرداد كامل قيمتها الأسمية.

كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة 90% من قيمتها ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى للشراء، وذلك من خلال فروع بنك القاهرة البالغة نحو 248 فرعا ووحدة مصرفية منتشرة بكافة أنحاء الجمهورية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا