• logo ads 2

لليوم الثانى.. أسعار الذرة تواصل تراجعها محليًا

alx adv
استمع للمقال

انخفضت أسعار الذرة خلال تعاملات اليوم الخميس 19 يناير 2023 بالأسواق المحلية، بعد ارتفاعات متتالية شهدتها على مدار الأيام الماضية، إذ سجل سعر طن الذرة البرازيلي، عند مستوي 13.400 جنيه، كما انخفض سعر طن الذرة الروماني ليسجل 13.000 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذرة في بداية تداولات اليوم الخميس 19 يناير، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث تراجع عقد مارس بمقدار طفيف بلغ 3 سنتات إلى 678.25 سنتا للبوشل.

 

وقفزت أسعار الأعلاف بشكل كبير، نتيجة ارتفاع مدخلات الإنتاج من الذرة وفول الصويا، حيث ارتفع سعر الصويا بمعدل 2000 جنيه فى الطن، لتسجل القيمة الشرائية لها 34 ألف جنيه، مما يؤدى إلى تراجع عدد كبير من صغار المربين، فضلًا عن توقف المصانع عن الإنتاج.

 

وفى هذا الإطار تستعرض بواية «عالم المال» أسعار الذرة وفول الصويا والنخالة بالأسواق اليوم 18 يناير 2023، التى أظهرت تراجعًا فى الأسعار.

 

أسعار الذرة في السوق:

سعر طن الذرة البرازيلي

انخفض سعر طن الذرة البرازيلي، إلى 13,400 جنيه، بمقدار انخفاض 200 جنيه للطن.

الذرة الأرجنتيني

شهد سعر طن الذرة الأرجنتيني انكماشا في القيمة الشرائية في السوق المحلي بقيمة 200 جنيه، ليسجل 13,400 جنيه.

الذرة الروماني

هبط سعر طن الذرة الروماني ليسجل سعر 13,000 جنيه، بانخفاض 300 جنيه عن الأمس.

الذرة الأوكراني

تقلص سعر طن الذرة الأوكراني في السوق ليسجل 13,000 جنيه، فاقدًا 300 جنيه في الطن.

سعر الذرة العالمي

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذرة في بداية تداولات اليوم الخميس 19 يناير، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث تراجع عقد مارس بمقدار طفيف بلغ 3 سنتات إلى 678.25 سنتا للبوشل.

 

وانكمش عقد مايو ببداية تعاملات اليوم الخميس، عند 676.75 سنتا للبوشل، بمقدار تراجع 2.50 سنت، وقت كتابة الخبر.

 

ارتفاعات مماثلة لأسعار المنتجات القائمة عليها من الزيوت النباتية:

 

ومؤخرًا، تسببت القفزات القياسية بأسعار الفول الصويا المستوردة فى ارتفاعات مماثلة لأسعار المنتجات القائمة عليها من الزيوت النباتية والأعلاف، مدفوعة باستمرار انخفاض المعروض منها بالأسواق المحلية، حيث تستورد مصر نحو 97% من احتياجاتها السنوية من الزيوت النباتية التى تقترب من 2.6 مليون طن، إما عن طريق زيوت خام تُكرر محليًا، أو عبر بذور زيتية تُعصر ثم تُكرر محليًا أيضًا.

 

وفي إطار جهود الدولة باتخاذ الترتيبات الخاصة للإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ تباعاً، ووفقا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه تم ‏الإفراج عن بضائع بحوالي 300 مليون دولار خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2022.

 

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن نصيب مستلزمات الأعلاف بلغ حوالي 81 مليون دولار حيت تم الإفراج عن 172 ألف طن من الذرة وفول الصويا وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي ومن خلال القطاع المصرفي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار