موضوع خطبة الجمعة غدا.. المسلم لا يؤذي إنسانا ولا حيوانا

alx adv
استمع للمقال

موضوع خطبة الجمعة غدا من أكثر الموضوعات بحثا على محرك جوجل، حيث يبحث المسلمون عن موضوع خطبة الجمعة التي يلقيها الأئمة على المنبر يوم غدٍ الجمعة الموافق 20 يناير 2023.

موضوع خطبة الجمعة غدا

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، موضوع خطبة الجمعة غدا 27 جمادي الآخرة 1444 هـ، الموافق 20 يناير 2023، والذي يأتي موحدًا على جميع المساجد والزوايا المنضمة لوزارة الأوقاف من كافة محافظات الجمهورية.

السلام النفسي موضوع خطبة الجمعة غدا

واختار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، موضوع: السلام النفسي والمجتمعي والدولي حديثًا لـ خطبة الجمعة المقبلة بجميع مساجد الأوقاف، وهو ما أعلنه خلال تعريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر.

وكتب وزير الأوقاف في تغريدة له على موقع تويتر: ادخلوا في السلم كافة السلام النفسي والمجتمعي والدولي موضوع خطبة الجمعة المقبلة، فالمسلم سلم وسلام مع نفسه ومجتمعه ووطنه والناس أجمعين ينفع ولا يضر يبني ولا يهدم لا يؤذي إنسانا ولا حيوانا ولا جمادا فالسلام إنما تصنعه النفوس النقية الصافية.. اللهم اجعلنا منهم.

 

تغريدة وزير الأوقاف
تغريدة وزير الأوقاف

 

استعداد الأوقاف لشهر رمضان

وفي وقت سابق، أعلن الشيخ السيد عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم بوزارة الأوقاف، آخر الاستعدادات داخل الوزارة للعمل بالمساجد خلال شهر رمضان المبارك 2023-1444.

وأوضح رئيس شئون المساجن، في بيان له، أنه سيتم السماح بإقامة الاعتكاف وصلاة التراويح وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى.

وأكد عبد المجيد، أن هناك خطة غير مسبوقة في الإعداد للشهر الكريم، من خلال تكثيف الدروس العلمية ومقارئ القرآن الكريم المتنوعة، والابتهالات الدينية لكبار المبتهلين، مع تكليف المديريات الإقليمية بإعداد خطتها الرمضانية مبكرًا، على أن تتضمن إقامة الاعتكاف وصلاة التهجد بالمساجد الكبرى.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم: كما تم تكليف الإدارة المركزية للبر والأوقاف بإعداد خطتها لتوفير وتوزيع مليون شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية تمول من مواردها الذاتية، و300 طن لحوم في إطار مشروع صكوك الأضاحي والإطعام، على أن توزع في الأيام الأولى من الشهر الكريم، بحيث تبدأ عملية التوزيع قبل بداية الشهر الكريم بنحو ثلاثة أيام، وسيتم توفير هذه السلع الغذائية بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما سيتم التوزيع بالتعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك 1444هـ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا