• logo ads 2

ماذا ستجني مصر من عودة BMW؟ (جراف)

alx adv
استمع للمقال

احتفت السفارة الالمانية بالقاهرة بإعادة افتتاح وتشغيل مصانع BMW في مصر، تزامنًا مع طرح أول دفعة من سيارات الشركة الألمانية من إنتاج مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر، لأول مرة منذ 2018.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأبرزت الصفحة الرسمية للسفارة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حضور السفير الألماني بالقاهرة، “فرانك هارتمان”، وقيادات مجموعة “الغانم” الكويتية للسيارات، الوكيل الجديد للعلامة التجارية في مصر، لعمليات إعادة افتتاح وتشغيل المصنع.

ويستهدف المصنع تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير خارجيًّا وتوفير المزيد من فرص العمل وزيادة نسبة المكون المحلي في منتجاته ونقل الخبرات الجديدة في مجال تكنولوجيا صناعة السيارات، بما يُمثل شهادة ثقة جديدة في المناخ الاستثماري المصري.

وتتماشى تلك الخطوات مع جهود الدولة في دعم تصنيع السيارات محليًّا، بعد إعلان الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات في عام 2022، وتدشين عدد من الاستثمارات الجديدة في ذلك المجال بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مؤخرًا.

كما تتماشى أيضًا مع جهود الدولة في مجال التحول الأخضر؛ حيث يعتمد مصنع BMW بمصر؛ على آليات جديدة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وإعادة مرحبا تدوير المياه، وأيضًا الاستعانة بمُسْتَشعراتٍ للحركة في أنظمة الإنارة الداخلية لصالة العرض؛ لدعم توفير الطاقة.

مصانع BMW تعود للعمل في مصر
مصانع BMW تعود للعمل في مصر

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار