تشكيل الزمالك ودكة البدلاء في مباراة القمة 125 أمام الأهلي

alx adv
استمع للمقال

أعلن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تشكيل فريقه الذي يستعد لخوض مواجهة النادي الأهلي في بطولة الدوري الممتاز.

ويلتقي الأهلي والزمالك في الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر من بطولة الدوري الممتاز والمحدد إقامتها على ستاد القاهرة الدولي.

تشكيل الزمالك على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمد عبد الغني – حسام عبدالمجيد – محمد عبد الشافي

خط الوسط: عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – إمام عاشور- مصطفى شلبي – أحمد مصطفى “زيزو”

خط الهجوم: سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي وعمر جابر ومصطفى الزناري ومحمد أشرف “روقا” وسيف جعفر ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” وسيد عبد الله “نيمار” ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا.

 

رسم تكتيكي

يراهن مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على تجانس لاعبي الهجوم، ووجود أكثر من عنصر قادر على صناعة الفارق في الخط الأمامي، إلى جانب وفرة البدائل خصوصا بعد وصول التونسي محمد الضاوي “كريستو”، هذا الشهر.

ويلعب المدرب السويسري أغلب المباريات برسم تكتيكي أقرب ل(4-2-3-1)، يتحول في بعض اللقاءات إلى (4-3-3).

ويفضل كولر الاستحواذ دائما وتدوير الكرة، مع البحث عن ثغرة في دفاع المنافس، إلى جانب تطبيق الضغط العكسي لاسترجاع الكرة بشكل سريع.

ويعد التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي، من أبرز أسلحة الفريق خصوصا على المستوى الهجومي، حيث يشارك في صناعة اللعب بعرضياته وتمريراته المتقنة، كما يمثل جبهة قوية هي الأخطر في الفريق، مع أحمد عبد القادر، الجناح الأيسر.

وفي وسط الملعب، يبرز محمد مجدي أفشة صانع الألعاب، الذي يتعاظم دوره في القمة، لا سيما مع غياب البرازيلي برونو سافيو.

صحوة كهربا

ويعد محمود كهربا، العائد من الإيقاف، أبرز العناصر التي سيراهن عليها كولر في الخط الأمامي، خصوصا بعد المستوى العالي الذي ظهر به مؤخرا أمام سموحة، في نصف نهائي كأس مصر.

ويتمتع كهربا بالمرونة الفنية، التي تمكنه من اللعب في مختلف مراكز الهجوم.

كما يعد المالي أليو ديانج أحد أبرز عناصر الفريق الأحمر، في خط الوسط، بفضل مجهوده البدني الوفير على مستوى الضغط واسترجاع الكرات من المنافس، وهو ما تجلى في المباريات الأخيرة.

ويتميز ديانج أيضا بقدرته على اختراق دفاعات المنافس بشكل مفاجئ، ونقل الكرة من الخلف للأمام بصورة مميزة.

في المقابل، لا يخلو الأهلي من الثغرات على المستوى الدفاعي، وأبرزها المساحات الكبيرة التي تظهر خلف الظهيرين، خصوصا التونسي علي معلول الذي يتقدم كثيرا للأمام.

كما أنه في حال تجاوز المنافس لضغط المارد الأحمر، تظهر أحيانا مساحات واسعة بين وسط الملعب والدفاع، يستغلها الخصم لتشكيل خطورة كبيرة على مرمى الحارس محمد الشناوي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا