صعود جنوني لسهم جهينة بعد الإفراج عن صفوان ثابت

alx adv
استمع للمقال

شهد سهم شركة جهينة للصناعات الغذائية ، قفزة خلال التعاملات الصباحية من جلسة اليوم بحوالي 13% ، بعد الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت مالك ومؤسس شركة جهينة ونجله سيف ثابت العضو المنتدب السابق للشركة، بعد احتجازهما لنحو عامين.

 

وبحلول الساعة 11:05 صباحاً ارتفع سهم الشركة بنسبة بلغت 12.9% عند مستوى 9.98 جنيه، في أول 10 دقائق من التداول، وسط تداولات بلغت 12.6 مليون جنيه عبر التعامل على 1.3 مليون سهم من خلال 9 آلاف عملية.

 

وقررت البورصة المصرية إيقاف التداول على السهم مؤقتا لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة 10% صعودًا.

الجدير بالذكر ، أن النيابة العامة قررت أمس إخلاء سبيل رجل الأعمال صفوان ثابت مؤسس مجموعة جهينه للصناعات الغذائية ونجله سيف الدين ثابت.

وكانت السلطات المصرية احتجزت صفوان ثابت الذي كان يشغل منصب رئيس الشركة، وابنه سيف الدين، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة.

وفي ديسمبر الماضي، نفت شركة جهينة للصناعات الغذائية، تلقيها أي عروض شراء رسمية على أسهم الشركة.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من عام 2022

 

كشفت مؤشرات شركة جهينة للصناعات الغذائية المالية ، عن تحقيقها صافي ربح بقيمة بلغت 474.08 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل أرباح بقيمة 490.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 8.16 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، فى مقابل 6.52 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

و على صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الأرباح لتحقق 81.15 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل خسائر بقيمة بلغت 3.07 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

 

و أرجعت الشركة نمو الأرباح إلى طرح منتجات جديدة، مع قيامها بترشيد استخدامات رأس المال العامل، وتحسين دورة النقدية بتخفيض المخزون؛ ما أدى لانخفاض حجم الدين والتكاليف التمويلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا