مارس المقبل.. إصدار دليل الشحن المتكامل (بلو جايد)

فى نسخته الرابعة..

alx adv
استمع للمقال

قالت المهندسة شيريهان منسي، عضو الجمعية العلمية ومؤسس دليل الشحن المتكامل (بلو جايد) ، إنه تم التنسيق مع الجمعية لإصدار النسخة الرابعة خلال مارس المقبل والذي يستهدف إنشاء منظومة إلكترونية متكاملة البيانات والمعلومات تختص بالعمل اللوجستي للباحثين عن البيانات الملاحية فى مصر والمنطقة العربية.

لافتة إلى أن جائحة كورونا وانعدام التواصل بين شركات الملاحة والخطوط الملاحية والعاملين كان دافعها إلى التفكير فى إصدار دليل يحتوى على كافة البيانات الخاصة بقطاع النقل البحري ومجالاته المختلفة.

 

تفاصيل الاصدار الرابع 

 

وقالت أن الإصدارين الأول والثانى من دليل الشحن كان يستهدف الوصول للعاملين بالشركات فى وظائف قيادية تتعلق بخدمة العملاء أو التسويق والتشغيل، فيما إستهدف الاصدار الثالث لدليل الشحن مديري الشركات لضمان التواصل بشكل مباشر مع وكلاء الخطوط الملاحية وسرعة وصول العملاء لبيانات تتعلق بوجهات ومسارات الخطوط الملاحيه لإنجاز شحنات بضائعهم بصورة أسرع، ويضم الدليل بيانات عن حوالى 40 شركة وكلاء لخطوط ملاحية منتظمة وغير منتظمة .

وأوضحت “منسي ” أن الإصدار الرابع سيتضمن نسخة إلكترونية ويحتوى على بيانات لشركات بالدول العربية والافريقية , كما يحتوى على المعلومات الملاحية التى تخدم الرسائل العلميه فى النشاط مثل التحالفات الملاحية العالمية وإتجاهات ومسارات الخدمات الملاحية ومعلومات عن الشركات لجذب فرص تكوين شراكات خارجيه والتسويق للشركات العامله فى مصر .

وأشارت أن إصدارات دليل الشحن مستمرة نظرا لتحديث البيانات الملاحيه بشكل مستمر , ومن المزمع أن تشمل الإصدارت القادمه بيانات متكامله عن منظومة النقل متعدد الوسائط والتواصل مع الخطوط الملاحية الجديدة بجانب بيانات عن أدوات الشحن ومعلومات عن النشاط والخرائط ووجهات الخطوط من مصر للعالم .

وأضافت مؤسس دليل الشحن ” بلو جايد ” نتواصل حاليا مع المنظمات العالميه المعروفه فى نشاط النقل والشحن بمختلف أنواعه مثل الإيفا والفياتا وكذلك غرف الملاحه المصريه بغرض جمع بيانات متكامله عن الشركات العامله فى النشاط ومجالات أنشطتها .

ومن المخطط أن يتم تدشين الدليل الملاحي على موقع الجمعية العلمية كأول دليل مصري بدلا من لجوء العاملين بالنشاط للمواقع العالميه والعربيه للوصول لمعلومه حول شركه أو وكيل لخط ملاحي او غيره.

 

 

 

ولفتت أن النسخة الإلكترونية للدليل تضمن سهولة تحديث البيانات بشكل مستمر , والوصول للتخصص “الأنشطة الرفيعه ” وللمعلومة بسرعة كافية ومعرفة الوكيل الحقيقي للخط الملاحي ومسارات الخط حتى يسهل التعرف عليه والتواصل معه خاصه بالنسبه للشركات الصغيره وكلاء الخطوط الملاحية.

 

 

وأكدت مؤسس دليل الشحن البحري ” بلو جايد ” أنه يمكن للشركات إقتناء الدليل عبر موقعه على منصة التواصل الاجتماعى وعبر موقع الجمعيه العلميه العربيه للنقل والذي يعد خدمة معلوماتيه وعلمية وافقت الجمعيه على دعمها فى إطار أهدافها فى التوعيه بمفردات منظومة النقل والشحن البحري ومتعدد الوسائط.

يذكر أن الجمعيه العلميه للنقل إنتهت من تشكيل مجلس إدارتها لمدة 4 سنوات قادمه وحتى 2027 وإعادة تشكيل المكتب التنفيذي وفاز برئاستها بالتزكيه الدكتور محمد على إبراهيم رئيسا لمجلس الاداره والمهندس صبحى ربيع نائبا لرئيس المجلس ومحمود عز الدين امينا عاما وعادل حافظ سليمان أمينا للصندوق وعبد التواب حجاج وحماده منصور وعبد الحليم البديوى ومنى نور الدين ومديحه متولى وعلاء ابو عجيله ورمضان عبد الفتاح بعضوية مجلس الإداره وتستهدف الجمعية تنمية الوعى بمختلف مجالات النقل متعدد الوسائط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا