الغردقة ضمن أشهر الوجهات السياحية العالمية

alx adv
استمع للمقال

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مقطع فيديو قصير يحمل عنوان المدن المصرية ضمن أفضل الوجهات السياحية فى العالم.

 

وجاءت مدينة الغردقة ضمن قائمة الوجهات الأكثر شعبية في العالم للعام الحالي 2023، لتأتي  كأفضل ثالث وجهة سياحية فى العالم العربى، وذلك عن فئة أفضل الوجهات الطبيعية، وجاءت بعدها مدينة الجيزة ضمن فئة أفضل الوجهات الثقافية، ثم العاصمة القاهرة ضمن فئة أفضل الوجهات بشكل عام.

تم تحديد الفائزين بجوائز عام 2023 بناءً على جودة وكمية التعليقات والتقييمات الخاصة بالعديد من فئات الجوائز الفرعية

صحيفة الديلى ميل البريطانية كشفت إنه تم تحديد الفائزين بجوائز عام 2023 بناءً على جودة وكمية التعليقات والتقييمات الخاصة بالعديد من فئات الجوائز الفرعية من المسافرين على موقع Tripadvisor “تريب أدفايزر” لأماكن الإقامة والمطاعم والأشياء التي يمكن القيام بها في وجهات حول العالم على مدار 12 شهرًا بين نوفمبر 2021 وأكتوبر 2022.

فوز مدينة الغردقة بين أفضل عشر وجهات سياحية عالميًا

من جانبه كشف محافظ البحر الأحمر في بيان له، معلقًا على فوز مدينة الغردقة بين أفضل عشر وجهات سياحية عالميًا إن الغردقة تُعد من أهم المدن السياحية المصرية، كما أنها مُصنّفه كمدينة متنوعة المعالم وبها العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح من بينها السياحة العلاجية والمحميات الطبيعية.

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن مدينة الغردقة تحتوي على ما يقرب من 285 منشأة سياحية تقريبًا، مشيدًا بجهود القيادة السياسية والتي وفّرت كافة السبل وذللت العقبات للتسويق للمدينة عالميًا وفتح أسواق سياحية جديدة، مما ساعد على عودة السياحة مجددا، مؤكدًا أن الطقس بمدينة الغردقة تتميز بطقسها المميز دائمًا.

حالة من الانتعاش في نسب الإشغال السياحي

شهد المنتجعات والفنادق السياحية بمحافظة البحر الأحمر حالة من الانتعاش في نسب الإشغال السياحي، حيث وصلت نسب الإشغال لـ75% من إجمالي الغرف الفندقية، فيما تقوم شركات السياحة في بيع برامجها السياحية خارجيًا لجذب أكبر عدد من الوفود السياحية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا