«فيتش سوليوشنز» تتوقع توافد 52 مليون سائح إلى مصر حتى 2026

alx adv
استمع للمقال

 

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري إنفوجرافيك جديدًا يرصد خلاله توقعات فيتش سوليوشنز الأخيرة حول مستقبل السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة حتى 2026؛ إذ تتوقع فيتش زيادة أعداد السائحين في مصر خلال المدى المتوسط؛ بسبب توقعات تراجع تداعيات الحرب الروسية ـ الأوكرانية وتراجع القيود المرتبطة بمواجهة فيروس كوفيد-19.

 

ووفقًا لفيتش؛ سيتوافد على مصر 52 مليون سائح حتى 2026، أي نحو 11.6 مليون سائح إلى مصر خلال 2023، و13 مليون سائح في 2024، و13.5 مليون سائح في 2025، و14 مليون سائح في 2026.

 

تتمتع مصر بموقع جغرافي مميز يجعلها قادرة على توفير أنواع مختلفة من السياحة؛ أبرزها: السياحة الثقافية والسياحة العلاجية والسياحة البرية، كما تتمتع ببنية تحتية متطورة للسياحة، بخاصة الفنادق في الوجهات السياحية، فضلًا عن التزام سلاسل الفنادق العالمية الكبرى، مثل هيلتون وستاروود بالتوسع على المدى الطويل.

 

وفي الصدد نفسه، صنّف موقع الخدمات والإرشادات والنصائح السياحية العالمي تريب أدفايزورTripAdvisor، عددًا من المدن المصرية ضمن أفضل الوجهات السياحية العالمية؛ حيث جاءت الغردقة في المركز الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في قائمة أفضل وجهات السياحة الطبيعية و الـ4 عالميًّا، كما تم تصنيفها في المركز الـ14 عالميًّا في قائمة أشهر الوجهات السياحية، والتي تضم 25 وجهة على مستوى العالم، وجاءت القاهرة في المركز الـ18 والـ4 عربيًّا، ومن الجدير بالذكر، أن مدينة الجيزة جاءت في المركز الـ20 في قائمة أفضل الوجهات الثقافية.

 

وقال وزير السياحة والاثار، أحمد عيسي، إن الدراسات التي أجريت أثبت وجود 272 مليون سائح محتمل راغب في المنتج السياحي المصري المتاح حاليا مع بعض التعديلات، وإن إجمالي الشرائح الرئيسية المستهدفة في الـ12 سوق بحلول عام 2028 نحو 334.3 مليون سائح.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق،  والتي تشهد مناقشة طلبا مناقشة عامة أولهما من النائبة هبة شاروبيم و20 برلمانيا، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح، والثاني مقدم من النائبة ريهام عفيفي و20 نائبا بشأن استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي بمصر وخاصة في موسم الشتاء في ظل المتغيرات الدولية التي يجب استغلالها.

 

وأضاف “عيسى”، أنه تم إعداد دراسة علي أعلي مستوي انطلقت في عهد وزير السياحة السابق، واعتمدت نتائجها، وفخور حقا أن الحكومة استطاعت إجراء هذه الدراسة، التي حددت 5 شرائح من الراغبين في السفر إلي مصر، ووجد أنهم يمثلون 55% من مجموع السائحين المحتملين في العالم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا