مدبولي يتابع تنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع السعودية

alx adv
استمع للمقال

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة في الفترة الراهنة.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على الوقوف على سير العمل بمختلف المشروعات في مجال الكهرباء باعتباره قطاعاً حيوياً يرتبط بمختلف مسارات التنمية.

اجتماع مدبولي ووزير الكهرباء
اجتماع مدبولي ووزير الكهرباء

مشروعات الطاقة المتجددة

من جانبه، استعرض الدكتور محمد شاكر الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في قطاع الكهرباء والطاقة، وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة، وكذا آخر التطورات في مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر، كما تطرق الوزير إلى سير العمل بالمشروعات التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة “حياة كريمة” لتطوير ورفع كفاءة شبكات توزيع ونقل الكهرباء.

كما تناول الوزير موقف المشروعات، التي تم توقيع اتفاقيات بشأنها على هامش مؤتمر المناخ (COP27) لتنفيذها من خلال عدد من التحالفات العالمية.

واستعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أحدث جهود تعزيز التعاون الدولي مع عدد من المؤسسات في مجالات بناء القدرات ونقل المعرفة.

وأشار الدكتور محمد شاكر إلى الخطوات التي تتم في إطار تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية؛ بهدف الاستفادة من قدرات مصر من الطاقة المتجددة.

كما شهد الاجتماع استعراض الدعم المطلوب لهذا القطاع الحيوي، في ظل ارتفاع أسعار الطاقة العالمي، وكذا تغير سعر الصرف.

 

رئيس الوزراء يهنئ وزير الداخلية بمناسبة عيد الشرطة

 

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة.

 

وفي برقيته بهذه المناسبة، قال الدكتور مصطفى مدبولي: “يسرني أن أبعث إليكم وإلى هيئة الشرطة من ضباط وجنود، أخلص التهاني، وأصدق التمنيات بهذه المناسبة التاريخية المهمة، التي ستظل مبعث فخر واعتزاز الشعب المصري العظيم بأبنائه من رجال الشرطة البواسل، الذين ضربوا أروع الأمثلة في أداء الواجب الوطني؛ من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، متمنيا لكم دوام التوفيق والسداد، ولمصرنا الغالية العزة والكرامة والاستقرار”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا