الأهرام للطباعة تقرر تجزئة السهم وزيادة رأسمالها

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الأهرام للطباعة و التغليف، عن موافقة مجلس الإدارة ، تجزئة القيمة الإسمية للسهم من 5 جنيهات إلى جنيه واحد، وذلك رهنًا بموافقة الرقابة المالية على التجزئة.

وأوضحت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أن مبررات التجزئة تمثلت في زيادة عدد الأسهم الحالية، وزيادة عدد المساهمين من خلال مخاطبة شريحة من المستثمرين الذي يحبذون التعامل على الأسهم منخفضة السعر لتوسيع قاعدة الملكية لزيادة معدلات التداول.

 

كما تهدف التجرئة إلى زيادة درجة سيولة الأسهم عن طريق مضاعفة عدد الأسهم المتاحة للتداول، وزيادة كفاءة أداء السهم، وكذلك تهدف إلى توسيع قاعدة المستثمرين خصوصًا أن الشركة بصدد زيادة رأسمالها، مما سيزيد من احتماليات النجاح .

وفي السياق ذاته ، اعتمد مجلس الإدارة تقرير افصاح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 41.6 مليون جنيه إلى 75 مليون جنيه، عن طريق اكتتاب قدامى المساهمين أو الأرصدة الدائنة مع إعمال حقوق تداول الاكتتاب.

 

ومن جانبها، قامت البورصة المصرية، بإيقاف التعامل على السهم لحين موافاة البورصة بما يفيد إخطار الهيئة بقرار تجزئة سهم الشركة.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9  أشهر من 2022

 

كشفت القوائم المالية لشركة الأهرام للطباعة والتغليف، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، تراجع خسائر الشركة بنسبة 19.5%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة ، أنها سجلت خسائر بلغت قيمتها  6.39 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بقيمة 7.94 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 17.71 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 21.32 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

يذكر أن الأهرام للطباعة والتغليف، سجلت صافي خسارة بلغ 2.3 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجع صافي الإيرادات والمبيعات خلال الستة أشهر إلى 14.04 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 16.68 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا