• logo ads 2

أسعار الذهب اليوم الجمعة 27 يناير 2023

alx adv
استمع للمقال

استقر سعر الذهب اليوم الجمعة 27 يناير 2023، وذلك مقارنة مع أسعاره أمس الخميس، وثبت سعر جرام 21 عند 1755 جنيها، وعلى المستوى العالمي وصل سعر أوقية الذهب لـ1927 دولار أمريكي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

أسعار الذهب اليوم الجمعة 27 يناير 2023 في مصر

 

سعر الذهب عيار 24

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في الأسواق المصرية2006 جنيهات.

 

سعر الذهب عيار 22

سجل سعر الذهب عيار 22 اليوم في مصر نحو 1839 جنيها.

 

سعر الذهب عيار 21

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1755 جنيها.

 

سعر الذهب عيار 18

بينما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق المصرية نحو 1504 جنيهات.

 

سعر الذهب عيار 14

وصل سعر الذهب عيار 14لـ 1170 جنيها.

 

 

تعرف على أسعار الذهب

ويتجه البعض إلى الاستثمار في الذهب والمعادن النفيسة بغرض الربح، والحصول على مكاسب طائلة في فترة قليلة من الزمن، لأن الذهب من المعادن الثمينة، التي تتميز بقيمة عالية طوال الوقت ويعد ملاذا آمنا فى الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

إنتاج أوزان خفيفة من الذهب لتحريك مبيعات المشغولات

وحسب شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ،أن المصانع المنتجة للمشغولات الذهبية في مصر، بدأت إنتاج “دبلة” وزن جرام واحد، سواء من عيار 18 أو عيار 21 ، وذلك لتحريك مبيعات مشغولات الذهب خلال الفترة الحالية، عقب هدوء ملحوظ في مبيعات مشغولات الذهب لصالح السبائك والجنيهات الذهب، وأن الفترة القادمة ستشهد طرح أطقم ذهب ذات أوزان 12 و 14 جرام من الأعيرة الرسمية المتداولة تصلح للشبكة وذلك بهدف التخفيف عن المستهلكين.

تطورات سعر الذهب عالميا

وتراجع الذهب من أعلى مستوياته المسجلة أمس حيث استقر الدولار واستقر المستثمرون في مراكزهم قبل أرقام النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة للربع الرابع، وانخفضت أسعار الذهب 0.5% إلى 1926 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أواخر أبريل يوم الثلاثاء الماضي عند مستوى 1942 دولار، بحسب تقرير”جولد بليون”.

ومن المتوقع أن تكشف وزارة التجارة الأمريكية عن تقديراتها الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع يوم الخميس، والتي قد تحدد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 31 يناير إلى 1 فبراير.

جولد بليون تكشف أسباب خسائر الذهب

وقال تقرير فني لجولد بيليون ، إن خسائر الذهب، بعد الذروة التي سجلها أمس، ناتجة عن تصحيح فني حيث أغلق المستثمرون صفقاتهم من أجل جني الأرباح قبل إصدار البيانات، ولكن المعنويات العامة إيجابية،  حيث من المتوقع أن يتبنى بنك الاحتياطي الفيدرالي موقفا أكثر اعتدالا ويعلن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عندما يجتمع الأسبوع المقبل، وإذا تم التأكيد سيكون السيناريو سلبيا للدولار الأمريكي وسندات الخزانة الأمريكية مقدما الدعم للذهب.

وأضاف التقرير ، تميل أسعار الفائدة المنخفضة إلى أن تكون مفيدة للذهب، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العائد، وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% مقابل منافسيه، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الآخرين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار