• logo ads 2

البنك التجاري الدولي-مصر يستحوذ على 100% من أسهم بنك Mayfair

بعد موافقة البنك المركزي الكيني

alx adv
استمع للمقال

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB) ، بنك القطاع الخاص الرائد في مصر رسميا عن إتمام استحواذه على كامل أسهم بنك Mayfair في كينيا ويتخذ من نيروبي مقرا له بعد أن استحوذ في ابريل الماضي على حصة 51% ليتبعها ذلك بالاستحواذ على النسبة المتبقية ،باعتبارها أول عملية استحواذ للبنك خارج مصر

اعلان البريد 19نوفمبر

البنك التجارى الدولى: نؤمن إيمانًا راسخًا بمدى أهمية الاقتصاد الكيني

 

وتعليقًا على الصفقة ، و قال حسين أباظة ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصرCIB: “نحن سعداء وممتنون لهذا الاستحواذ والثقة من معالى محافظ البنك المركزي الكيني ، لأننا نؤمن إيمانًا راسخًا بمدى أهمية الاقتصاد الكيني والفرص الواعدة للبنك تنفيذاً لاستراتيجية البنك للتوسع في القارة الإفريقية.

 

تعدُ الصفقة اول عملية استحواذ للبنك التجارى الدولى في القارة الإفريقية

 

أشاد حسام راجح ،المدير التنفيذي لMayfair CIB  بالفرص الواعدة في الاقتصاد الكيني ، وأكد اننا متحمسون لأن نكون جزءًا من المنظومة الاقتصادية في كينيا ومستقبلها وسنسعى على تنمية وتطوير البنك لتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائنا.

 

يذكر أن دخول البنك التجاري الدولي السوق الكيني في أبريل 2020 كان من خلال الاستحواذ على حصة 51 % في بنك Mayfair.

 

وتعدُ الصفقة اول عملية استحواذ للبنك التجارى الدولى في القارة الإفريقية والتي تتماشى مع استراتيجية التوسع الإفريقي للبنك التجاري الدولي-مصر CIB و مع جهود الدولة لتعزيز علاقات مصر مع جيرانها الأفارقة وزيادة التجارة بين البلدان الأفريقية، كما يُنظر إليه على أنه نافذة لتبادل المعرفة والتعليم بشكل متبادل.

 

 

هذا ووافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB مصر على ضخ نحو 204.4 مليون جنيه في رأسماله المصدر والمدفوع ليرتفع من نحو 29.990 مليار جنيه إلى نحو 30.195 مليار جنيه، بحسب خطاب إفصاح من البنك نشرته البورصة على موقعها الإلكتروني.

ووافق مجلس إدارة البنك على تعديل المادتين (6 و7) من النظام الأساسي له، بما يعكس الزيادة المذكورة، حيث وافق المجلس على تفويض المسؤول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل الزيادة سالفة الذكر.

وأوضح أنه يتم السير في الإجراءات والعرض على الجمعية العامة في اجتماعها القادم بعد الحصول على موافقة البنك المركزي على ما تقدم.

وأكد البنك أن الملخص الذي تمت موافاة البورصة المصرية به يتضمن كافة الأحداث الجوهرية التي يجب الإفصاح عنها وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية والقواعد والقرارات الصادرة تنفيذا لهما، وأن جميع ما لم يتم الإفصاح عنه يدخل في إطار المعلومات التي كفل القانون حماية سريتها بأحكام قواعد سرية حسابات البنوك.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار