• logo ads 2

هبوط جديد بأسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 1720 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

تواصل أسعار الذهب التراجع لليوم الثانى على التوالى خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 31/1/2023 فى السوق المحلى والصاغة، وانخفضت الأسعار بقيمة 20 جنيها للجرام وسجل سعر عيار 21 الأكثر مبيعا فى مصر 1720 جنيها وسجل سعر أوقية الذهب عالميا 1920 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويهتم الكثير يوميا  =بأسعار الذهب بالمصنعية والدمغة والتي تكون متغيرة من مكان لأخر، ويعود الاختلاف في سعر المصنعية إلى اختلاف الصاغة وكل تاجر وعلى حسب أشكال المشغولات ووزنها بالجرام وكمية الزينة في المشغولات وطريقة تشكيلها، فهي تهم كافة المقبلين على الزواج من الشباب والفتيات.

قرارات البنك المركزى حول أسعار الفائدة

جاء ذلك التراجع بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار في مصر أمس وتخطيه لحاجز الـ30 داخل البنك المركزي، وعلى الصعيد العالمي سجل سعر الذهب انخفاض جديد في سعر أونصة الذهب، وسط توقعات بحدوث تغيرات كبيرة في المعدن الأصفر عقب اجتماع البنك الفيدرالي اليوم، طبقًا لوكالة “رويترز”.

ويتجه البعض إلى الاستثمار في الذهب والمعادن النفيسة بغرض الربح، والحصول على مكاسب طائلة في فترة قليلة من الزمن، لأن الذهب من المعادن الثمينة، التي تتميز بقيمة عالية طوال الوقت ويعد ملاذا آمنا فى الظروف الاقتصادية الصعبة.

وتترقب الأسواق قرارات البنك المركزي المصري حول أسعار الفائدة ومدى نجاح البنك المركزي المصري في السيطرة على التضخم، حيث أن أي قراءة مستقبلية سيئة للتضخم ستشكل دعما لأسعار الذهب من جديد.

 ماذا يحدث فى سوق المشغولات الذهبية؟

وحسب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ،نادى نجيب فى تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار الذهب شهدت الأيام الأخيرة تراجعا ملحوظا تراوح بين 25،إلى 30 جنيها فى الأسواق بعد هدوء سعر الدولار فى الاسواق والتى كانت من سبب تغير أسعار الذهب خلال الأسابيع الماضية  ،حيث وصل سعر الذهب عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر مايقرب من 1900 جنيه وهى أسعار لم تحدث من قبل على حد قوله.

 

وأكد “نجيب” ،أن المصانع المنتجة للمشغولات الذهبية في مصر، بدأت إنتاج “دبلة” وزن جرام واحد، سواء من عيار 18 أو عيار 21 ، وذلك لتحريك مبيعات مشغولات الذهب خلال الفترة الحالية، عقب هدوء ملحوظ في مبيعات مشغولات الذهب لصالح السبائك والجنيهات الذهب، وأن الفترة القادمة ستشهد طرح أطقم ذهب ذات أوزان 12 و 14 جرام من الأعيرة الرسمية المتداولة تصلح للشبكة وذلك بهدف التخفيف عن المستهلكين، مشيرا إلى أن هذه الأمر جاء بعد ارتفاع الأسعار وقلة الطلب والاقبال على شراء المشغولات نتيجة للازمة الاقتصادية وارتفاع كافة السلع، مشيرا إلى أن فى ظل هذه الظروف يكون الأولية للمواطن أو المستهلك هى السلع الغذائية “الطعام والشراب”.

تعرف على اسعار الذهب

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء  والتى يرصدها “عالم المال” فى السطور التالية وجاءت كالتالى: عيار 21 الأكثر انتشارا فى مصر سجل 1720 جنيها، وعيار 18 سجل 1474 جنيها،  وعيار 24 سجل  1966 جنيها  ، والجنيه الذهب سجل  13760 جنيها ، وسجل سعر أوقية الذهب 1913  دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار