• logo ads 2

تحليل بالصور.. خطة الأهلي التي أرعبت خصومه في كأس العالم للأندية

مناورة الرباعي التي أربكت المدرب الاسباني..

alx adv
استمع للمقال

استطاع السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، قيادة فريقه ببراعة لعبور الدور التمهيدي من كأس العالم للأندية، ليضرب موعدا مع فريق سياتل الأمريكي في ربع النهائي، مساء السبت المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

ونجح الأهلي في تحقيق فوزا مستحقا أمام نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية دون رد، في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم للاندية بالمغرب.

وسجل للأهلي حسين الشحات في الدقيقة 45، ثم أضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 56، فيما سجل الجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 86 من عمر المباراة، التي اقيمت على ملعب “ابن بطوطة” بمدينة طنجة.

وتفوق مارسيل كولر، فنياً على ألبرت رييرا، مدرب أوكلاند، واستطاعت مناورة المدرب السويسري من خلال الأجنحة السريعة والاختراقات من العمق، في فك شفرة خطة الفريق النيوزيلندي الدفاعية، وإحباط فكر المدرب الإسباني، الذي اعتمد على الكثافة العديدة في الخط الخلفي أمام مرماه.

ولعب المدير الفني لأوكلاند سيتي، على الكرات الثابتة، والتمريرات الطولية للمهاجم تادي الذي يجيد ألعاب الهواء، والاعتماد على الجبهة اليسرى عن طريق لوبو.

واضطر مدرب الأهلي مارسيل كولر، لتغيير أسلوبه، متخلياً عن الاعتماد على الزيادة العددية من الجانبين، والتغيير للعب من العمق، عبر تحركات الجناحين عبد القادر وحسين الشحات لمرمى الخصم.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، ناور المدرب كولر مرة أخرى، ولكن عن طريق تحركات الظهير الأيسر علي معلول والظهير الأيمن محمد هاني.

بينما لعب أحمد عبد القادر كجناح صريح على الطرف، ليدخل معلول بدلاً من عبدالقادر إلى العمق، مع استغلال محمد شريف في التحرك خلف دفاع المنافس، فيما شكل محمد شريف خطورة كبيرة بفضل التمريرات الطولية المتقنة من وسط الملعب الأهلاي أو الظهيرين.

وبهذه الخطة الفنية المبتكرة، تأهل الأهلي – وصيف إفريقيا – إلى الدور الثاني بكأس العالم للأندية، وسيلاقي فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكاكاف بالدور الثاني، يوم السبت المقبل.

بأرقام القمصان- قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر على قائمة المارد الأحمر النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2023.

وحصل عالم المال على قائمة النادي الأهلي المشاركة في بطولة كأس العالم بأرقام قمصان اللاعبين بعد استبعاد كلًا من شادي حسين وبرونو سافيو وأيمن أشرف ومحمد الضاوي كريستو.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (1) وعلي لطفي (16) وحمزة علاء (33)

خط الدفاع: علي معلول (21) ومحمد أشرف (40) ومحمد عبد المنعم (24) ومحمود متولي (4) وياسر إبراهيم (6) ورامي ربيعة (5) ومحمد هاني (30) وخالد عبد الفتاح (2).

خط وسط الملعب: عمرو السولية (17) وحمدي فتحي (8) وأليو ديانج (15) ومروان عطية (13) ومحمد مجدي أفشة (19) ومحمد فخري (34).

خط الوسط الهجومي: طاهر محمد طاهر (27) وحسين الشحات (14) وأحمد عبد القادر (9).

خط الهجوم: محمد شريف (10) وبيرسي تاو (23) ومحمود كهربا (7).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار