• logo ads 2

موعد نهاية الحق في توزيع كوبون أوراسكوم كونستراكشون

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية اليوم  أنها تقرر توزيع كوبون شركة أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، رقم (8) بواقع 5.535311 جنيه للسهم الواحد؛ وذلك اعتباراً من 9 فبراير القادم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكدت البورصة في بيان لها ، على أن انتهاء الحق في التوزيع النقدي لمشتري السهم لشركة أوراسكوم كونستراكشون .

بدء مشروع لإنتاج الكهرباء في مصر

 

وفي سياق سابق ، قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي. (ناسداك دبي: OC، البورصة المصرية: ORAS) أن تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة ENGIE (فرنسا) وشركة/ Toyota Tsusho Eurus Energy Holdings (اليابان) إلى جانب وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قد قام باحتفال بدء أعمال مشروع محطة جديدة لإنتاج الكهرباء بطاقة الرياح بقدرة 500 ميجاوات في رأس غارب بجمهورية مصر العربية.

وبحسب البيان ، تمتلك شركة أوراسكوم للإنشاءات حصة في المشروع وستقوم بتنفيذ أعمال بناء في محطة الرياح.

وبمجرد تشغيل المشروع بالكامل، سيكون قادراً على توفير الطاقة لأكثر من 800 ألف منزل مصري، وأيضاً سيساعد المشروع في تسريع انتقال مصر إلى توليد الطاقة المتجددة وسيقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو مليون طن سنوياً.

ويُذكر أنه يبني هذا المشروع على نجاح التحالف السابق في تطوير أول مشروع لإنتاج الطاقة المتجددة الرياح من نوعه وحجمه في مصر الذي تم الانتهاء منه في أكتوبر 2019 قبل الموعد المحدد.

كما يعزز هذا المشروع مكانة أوراسكوم للإنشاءات ودورها الرائد في قطاع الطاقة والطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويتألف سجل المجموعة من المشاريع السابقة أو تحت التنفيذ بقدرة إجمالية تصل إلى 30 جيجاوات، مما يضع أوراسكوم للإنشاءات كأكبر شركة في هذا القطاع في مصر وواحدة من أكبر الشركات في المنطقة.

 

يذكر أن أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي، حققت أرباحاً بقيمة 70.2 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 84.2 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل  إلى 3.05 مليار دولار، مقابل إيرادات بلغت 2.54 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال غير المجمعة، حققت الشركة المستقلة خسائر بلغت 23.6 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل خسائر بقيمة 14.7 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار