• logo ads 2

المصريين للاستثمار تحدد القيمة العادلة للسهم لزيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

قررت شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، تعيين شركة ركويزا للاستشارات المالية عن الأوراق المالية، كمستشار مالي مستقل لإعداد دراسة وتقرير القيمة العادلة لسهم الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان لبورصة مصر ، اليوم ، أن الدراسة جاءت بغرض زيادة رأس المال، منوهة إلى أنه لم يتم تحديد  قيمة الزيادة بعد ، كما سيقوم المستشار المالي كذلك بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للشركة.

 

دراسة مشروع بالشراكة مع إحدى شركات السعودية

 

سبق وأعلنت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، أنها ما زالت تدرس تنفيذ مشروع متكامل بشراكة استراتيجية بين صندوق المصريين للاستثمار العقاري التابع لها، وإحدى الشركات السعودية الكبرى.

و أوضحت الشركة، أن الشراكة الاستراتيجية جاءت بهدف تنفيذ مشروع متكامل بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضافت ، أن الهيئة تطلب أن تكون قيمة المشروع بالدولار؛ ولذلك تتولى الشركة التفاوض ودراسة جدوى المشروع وجلب المستثمرين الأجانب للمشروع. وأكدت على أنه لم يتم حتى الآن البت في المشروع.

 

 

شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية تضع خطة عمل مستقبلية و استراتيجية متكاملة

 

وكانت شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، في 26 يوليو الماضي قد أعلنت عن انتهائها من وضع خطة عمل مستقبلية و استراتيجية متكاملة لعملية إعادة الهيكلة التشغيلية لعمليات الشركة.

 

مشيرة إلى أنه تم وضع خطة زمنية تنفيذية مبدئية خلال الفترة من 1 أغسطس حتى 30 سبتمبر 2022. هذا ومن المقرر أن يبدأ مجلس الإدارة تباعًا بتنفيذ خطة العمل المستقبلية.

 

كما تضمنت الخطة تعديل النظام الأساسي للشركة من خلال إضافة أسلوب التصويت التراكمي في انتخاب مجلس الإدارة م ما يسمح بالتمثيل النسبي، و إعادة تشكيل مجلس الإدارة بحيث يتضمن غالبيته أعضاء غير تنفيذيين وأن يكون غالبيتهم مستقلين مع ضم عضويتين من النساء على الأقل.

 

كما قررت عرض البنود الأساسية من الخطة التنفيذية على الجمعية العامة العادية و غير العادية الخاصة بالشركة .

كما صرحت عن قيامها  صياغة الهيكل التنظيمي لشركة مرة أخرى، وإعادة تشكيل قطاع علاقات المستثمرين ولجنة المراجعة بالشركة.

 

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير ، سجلت صافي ربح بلغ 18.88 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 25.38 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى فقد تراجعت لتسجل  56.31 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 58.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد للقوائم غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال الفترة من العام الجاري لتتكبد 6.81 مليون جنيه خسائر، فى مقابل أرباح بقيمة 2.65 مليون  خلال نفس الفترة من العام الماضي

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار