• logo ads 2

التموين تتعاقد على 535 ألف طن قمح روسي

alx adv
استمع للمقال

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 535 ألف طن قمح روسي بتمويل من البنك الدولي وصول خلال النصف الثاني من شهر فبراير والنصف الأول من شهر مارس 2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة الدكتور عَلى المصيلحىُ وزير التموين على توفير الخبز المدعم أيضا لما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدة على بطاقات التموين ،حيث يتم صرف 5 أرغفة يوميا لكل مواطن مقيد بالبطاقة بسعر الرغيف 5 قروش، كما تسعى الوزارة أيضا حاليا لتوفير الخبز البلدى للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية بسعر التكلفة وأقل من الخبر السياحى فى إطار حرص الوزارة على توفير خبز جيد وبسعر منخفض مقارنة بسعر الخبز السياحي “الحر” فى الأسواق.

 

وكانت هيئة السلع التموينية الممثلة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، تعاقدت الثلاثاء الماضي على كمية 35 ألف طن زيت خام صب، تراوحت كالتالي:

 

كمية 29 ألف طن زيت خام مستورد وكمية 6 آلاف طن زيت صويا خام محلي بالجنيه.

 

وتواصل منافذ وزارة التموين، اليوم الجمعة 3 فبراير، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، من التاسعة صباحاً ، إلى التاسعة مساءً.

 

وطالبت وزارة التموين، منافذها الالتزام بصرف السلع التموينية، وفقاً للحصص المحددة لكل مستفيد على البطاقات التموينية، من السلع الأساسية كالزيت و السكر و الأرز، و الالتزام بالأسعار الرسمية التي لم يطرأ عليها أي تغيير.

 

وحددت وزارة التموين ، لكل مستفيد على البطاقة التموينية، حصة من السلع الأساسية، التى تصرف على البطاقة التموينية، زجاجة زيت وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة.

 

ايضا صرف كيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، والبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر تحصل على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

 

وتطرح وزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية “كالزيت والسكر والأرز والمكرونة”، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار