• logo ads 2

الحكومة تكشف تطورات برنامج الطروحات الجديدة

alx adv
استمع للمقال

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة خطة الطروحات قبل الإعلان عنها.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد رئيس الوزراء أن الاجتماع جاء للاتفاق على الخطوط النهائية لخطة الدولة التفصيلية فيما يتعلق بالطروحات خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أنه سيتم الإعلان عن خطة الطرح لمدة عام كامل، والتي ستشمل طرح أسهم فى عدد سيزيد على الأرجح عن 20 شركة.
أوضح أن الطرح سيكون في البورصة بهدف توسيع قاعدة مشاركة المواطنين في الملكية العامة، وجانبا آخر لمستثمرين استراتيجيين لزيادة نشاط الشركات ورأس مالها، والتوسع في الإنتاج والتشغيل.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن “برنامج الطروحات” يمثل الجانب التنفيذي لوثيقة سياسة ملكية الدولة التي تم إطلاقها عقب المؤتمر الاقتصادي في أكتوبر الماضي، كخطوة لاستكمال جهود الدولة نحو تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتهيئة المناخ الجاذب والداعم للاستثمار، وبالتالي رفع معدلات النمو الاقتصادي.

جاء ذلك بحضور حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومحمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

كما شارك في الاجتماع رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، وزكية ابراهيم، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي، والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط ، ونجلاء البيلي، مساعد وزيرة التخطيط لإدارة الأصول والاستثمار ، ومسئولي الوزارات المعنية وصندوق مصر السيادي.

وشهد الاجتماع استعراض موقف الشركات المقرر أن يشملها برنامج الطروحات خلال الفترة المقبلة في عدة قطاعات، حيث تم عرض الإجراءات التنفيذية والجدول الزمني لعمليات الطرح.

 

وكانت  إدارة البورصة المصرية قد نفت القيام بتصريحات حديثة حول تفاصيل برنامج الطروحات الحكومية.

وأكدت البورصة أن التحديث الخاص بهذا الملف هو من اختصاصات اللجنة الحكومية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وهي اللجنة الوحيدة المعنية بإدارة ملف الطروحات وتوسيع قاعدة الملكية للشركات الحكومية والعامة والإدلاء باي تصريحات في هذا الإطار.

وكانت عدد من المنصات الصحفية والاعلامية قد أعادت نشر أخبار قديمة نقلا عن رئيس البورصة وتم اجتزائها خارج السياق، وذلك بخصوص قائمة باسماء الشركات المزمع طرح اسهمها ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وكانت تصريحات إدارة البورصة في حينها تستعرض حالة الشركات المؤهلة للقيد والطرح في سوق الأوراق المالية مع تأكيد إدارة البورصة المستمر أن هذا الملف من اختصاص لجنة الطروحات الحكومية.

وأكدت البورصة على قدرة سوق الأوراق المالية المصري على استيعاب كافة أحجام الطروحات في حال ما قررت اللجنة الحكومية المعنية الاعلان عن جدول الطروحات وتوقيتاتها.

يذكر ان الدكتور مصطفى مدبولي كان اعلن في سياق تصريحات صحفية سابقة انه سيتم الاعلان عن قائمة الشركات التي يتضمنها برنامج الطروحات خلال الاسبوعين المقبلين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار