• logo ads 2

من الغد للثلاثاء المقبل اضطراب فى حركة الملاحة البحرية

alx adv
استمع للمقال

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه إعتبارا من مساء غداً الأحد ٥ فبراير ٢٠٢٣ حتى مساء الثلاثاء ٧ فبراير ٢٠٢٣ وجود اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط .

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث متوقع أن يصل ارتفاع الموج من (٥:٣) متر وتكون سرعة الرياح (٤٠:٣٠) عقدة.

 

وعن حالة الطقس ودرجة الحرارة غدا الأحد 5 فبراير 2023، ويسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويشهد الطقس تساقط أمطار على بعض المحافظات تصل إلى الثلوج على قمة جبلي موسى وسانت كاترين في سيناء، وتوقعت الأرصاد استمرار برودة الطقس ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وجنوب البلاد.

كما كشفت الأرصاد أن سقوط الأمطار ستكون متوسطة بنسبة 40 إلى 50% غدا الأحد على مدن السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتستمر الطقس السيئ حتى نهاية الأسبوع الجاري على محافظات شمال الوجه البحري ومدن السواحل الشمالية.

وأوضحت خرائط الطقس عن توافر فرص سقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط مرورا بمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش، وكل ذلك لن يكون مؤثرا على الأنشطة اليومية.

تنشط الرياح، وحذرت الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لعاصفة ترابية غدًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال سيناء، ويتزامن معها موجة من الصقيع وانخفاض درجات الحرارة بداية من الاثنين المقبل 6 فبراير ليسود طقس بارد على شمال البلاد وشديد البرودة على جنوبها خلال الأسبوع الجارى .

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين، ارتداء الكمامات غدا أثناء النزول إلى الشارع، وغلق النوافذ جيدا، وتوخى الحذر وعدم الوقوف أسفل اللافتات الاعلانية أثناء سقوط الأمطار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة منعا لوقوع حوادث الصعق، وعدم ركن السيارات أسفل العقارات الآيلة للسقوط.

ونصحت قائدى السيارات القيادة بهدوء وترك مسافات آمنة بين السيارات منعا لوقوع حوادث الطرق.

 

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد

 

القاهرة العظمى 19، الصغرى 10.

 

الإسكندرية العظمى 19، الصغرى 11.

 

مطروح العظمى 18، الصغرى 10.

 

كفر الشيخ العظمي 18، الصغرى 11.

 

أسيوط العظمي 19، الصغرى 5.

 

سوهاج العظمي 19، الصغرى 7.

 

السويس العظمي 19، الصغرى 10.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار