• logo ads 2

انطلاق الأوكازيون الشتوي بمشاركة 300 محل

alx adv
استمع للمقال

يبدأ، اليوم الإثنين، التصفية‎ ‎الموسمية الأولى (الأوكازيون) بالتخفيضات الموجودة وسط رقابة تموينية كبيرة ‏للتأكد من إعلان الأسعار على السلع قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون‎، وللتأكد أيضا من جودة‎ ‎السلع‎ ‎المعروضة والتخفيضات الموجودة عليها.‏

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن عدد المحال التي تقدمت للمشاركة في الأوكازيون منذ الإعلان ‏عنه وصل إلى 300 محل متنوع ما بين محلات للملابس والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية أيضا.

 

 

وأشارت إلى أن ‏مديريات التموين تفتح أبوابها لاستقبال طلبات أصحاب المحال للمشاركة في ‏الأوكازيون بنطاق كل مديرية.‏

 

 

وأضافت أنه من المتوقع وصول عدد المحال التي ستشارك في ‏الأوكازيون هذا العام الى 4000 محل تجاري متنوع كالعام السابق ، ووصول ‏نسب التخفيضات إلى 50% كالعام السابق أيضا.

 

 

تفتح المحال المشاركة في التصفية‎ ‎الموسمية الاولى (الأوكازيون) غدا ‏ابوابها امام المواطنين بالتخفيضات الموجودة وسط رقابة تموينية كبيرة ‏للتأكد من اعلان الاسعار على السلع قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون‎ ‎وللتأكد ايضا من جودة‎ ‎السلع‎ ‎المعروضة والتخفيضات الموجودة عليها.‏

 

هذا وقد أكد التقرير الوارد الدكتور علي‎ ‎المصيلحي – وزير ‏التموين‎ ‎والتجارة الداخلية، من الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات ‏التجارية ان عدد المحال التي تقدمت للمشاركة في الاوكازيون منذ الاعلان ‏عنه وصل الى 300 محل متنوع ما بين محلات للملابس والمصنوعات ‏الجلدية والادوات المنزلية أيضا.

 

وأشار التقرير الوارد اليه ان ‏مديريات التموين تفتح ابوابها لاستقبال طلبات اصحاب المحال للمشاركة في ‏الاوكازيون بنطاق كل مديرية.

واضاف التقرير انه من المتوقع وصول عدد المحال التي ستشارك في ‏الأوكازيون هذا العام الى 4000 محل تجاري متنوع كالعام السابق ووصول ‏نسب التخفيضات الى الخمسين في المائة كالعام السابق ايضا.


واكد احمد ابو الفضل – مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على ‏المعاملات التجارية، انه تم التنبيه على اصحاب المحال المشاركة في ‏الاوكازيون بضرورة وضع سعرين على السلعة المباعة قبل وبعد المشاركة ‏في الاوكازيون، واشار الى ان توجيهات الدكتور  علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، هي تسيير حملات يوميه على ‏المحال المشاركة في الاوكازيون للتأكد من التخفيضات وجوده المنتجات ‏المعروضة.‏

 

وتواصل منافذ وزارة التموين، ، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، من التاسعة صباحاً ، إلى التاسعة مساءً.

 

وطالبت وزارة التموين، منافذها الالتزام بصرف السلع التموينية، وفقاً للحصص المحددة لكل مستفيد على البطاقات التموينية، من السلع الأساسية كالزيت و السكر و الأرز، و الالتزام بالأسعار الرسمية التي لم يطرأ عليها أي تغيير.

 

وحددت وزارة التموين ، لكل مستفيد على البطاقة التموينية، حصة من السلع الأساسية، التى تصرف على البطاقة التموينية، زجاجة زيت وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة، ومن السكر 2 كيلو لكل فرد، وبحد أقصى 8 كيلو للبطاقة.

 

ايضا صرف كيلو أرز للبطاقة الأقل من 4 أفراد، والبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر تحصل على 2 كيلو أرز، وذلك اختياري في حالة رغبة المواطن استبدالها من باقي سلع المنظومة يمكنه ذلك.

 

وتطرح وزارة التموين 32 سلعة، ضمن قائمة المنظومة التموينية، وتشمل السلع الأساسية “كالزيت والسكر والأرز والمكرونة”، بالإضافة إلى سلع أخرى متنوعة، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى، وكذلك العدس والفول.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار