• logo ads 2

الكيلو بـ 280 جنيها.. ارتفاع جنونى بأسعار اللحوم

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعاراللحوم الحمراء “الكندوز” خلال الفترة الماضية ارتفاعا ملحوظا فى الأسواق، فى موجة غلاء لم تحدث من قبل بالنسبة لأسعار اللحوم ، نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف وقلة المعروض من المواشى، وتراوح  كيلو الكندوزبين 250 إلى 280 جنيهًا فى السوق وعند محلات الجزارة  وفقا لـ”شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وعلى الرغم من تصريحات الحكومة بشأن انتهاء عمليات الافراج عن البضائع والشحنات من الموانىء خلال الأيام الماضية إلا أنه مازالت الأسعار مرتفعة والتى شملت كافة السلع سواء الأعلاف أو اللحوم والدواجن والبيض والزيوت وجميع المواد الغذائية أيضا.

وقال محمد ريحان عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك ارتفاعا مستمرا في أسعار اللحوم بالأسواق،وبشكل يومى بالرغم من الإفراجات الجمركية التي شهدتها الأعلاف خلال الفترة الأخيرة.

“ريحان” : أصحاب المزارع يرفعون الأسعار بشكل غير مبرر

وأضاف “ريحان” فى تصريحات لـ”عالم المال ” أن أصحاب المزارع يرفعون الأسعار بالنسبة للمواشى بشكل غير مبرر ، وبالتالى ترتفع الأسعار فى محلات الجزارة والسوق، مشيرا إلى أن الأزمة لكى تحل لابد من تدخل الدولة ومعرفة مصادر اللحوم المتواجدة فى الشارع وبعض المنافذ، لافتا إلى أن أسعار العجول قائم وصلت إلى حوالي 120 جنيها للكيلو، واللحوم الضأن القائم تراوحت ما بين 110 إلى 120 جنيها للكيلو.

وطالب عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، الحكومة ممثلة فى إدارة الخدمات البيطرية  بتوحيد “خاتم اللحوم” من الأحمر إلى الأزرق نتيجة لتقليد الخاتم الأحمر فى الأسواق واتجاه الكثير من التجار إلى بيع اللحوم ولا يعرف أحد من أين تأتى هذه اللحوم

ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق

يشار إلى أن وزارة الزراعة من خلال منافذها الثابتة والمتحركة تقوم بطرح السلع الغذائية للمواطنين في كافة المحافظات بأسعار مخفضة، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء ورفع العبء على كاهل المواطنين.

الزراعة تستهدف 300 منفذا بمحافظات الجمهورية

وتستهدف وزارة الزراعة زيادة عدد منافذها إلى 300 منفذ بحلول منتصف العام الحالى حيث تمتلك 243 منفذا، بمختلف محافظات الجمهورية و32 منفذا، تجوب القرى والمحافظات المختلفة، يتم من خلالها توفير جميع المواد الغذائية من خلال المنافذ بأعلى جودة وبأسعار تنافسية لمساعدة المواطنين والتعاون مع الجهات الحكومية فى امداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار