• logo ads 2

أكوا باور: 1.5 مليار دولار تكلفة مشروع طاقة رياح بخليج السويس 

alx adv
استمع للمقال

كشف المهندس حسن أمين العضو المنتدب لـ شركة أكوا باور مصر، أن الشركة وقعت  عدد من الصفقات الكبيرة ومنها مشاركة تمويل مع صندوق مصر السيادي  وذلك بمشروع طاقة الرياح بقدره  1100 ميجا وات في خليج السويس.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما كشف حسن أمين في تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن الشركة وقعت أيضا مشروع مع الصندوق السيادي العماني، وتوقيعهم مذكرة تفاهم  خاصة بالهيدروجين الأخضر، مع وزارة الكهرباء في المنطقة الاقتصادية  والصندوق السيادي.

أشار حسن أمين أن شركة أكوا باور بدأت في مصر منذ عام 2015 وذلك بالمشاركة في مشروعات بنبان حيث نمتلك 3 مشروعات بمجمع بنبان في أسوان تقوم بإنتاج الكهرباء وذلك بقدرة 120 ميجا وات .

أوضح أن الشركة شاركت في مشروع كوم أمبو بمشروع الطاقة الشمسية  بقدره 200 ميجا وات، والآن في مرحلة الإغلاق  المالي للمشروع، مضيفا:” وقعنا 1100 ميجا وات من طاقة الرياح في منطقة خليج السويس  بتكلفة  استثمارية مليار ونصف مليار دولار وهو بالمشاركة مع الصندوق السيادي المصري والصندوق السيادي العماني، ثم وقعنا مذكرة تفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر  ثم وقعنا مذكرة تفاهم أخرى لإنتاج طاقة الرياح  بقدرة 10جيجا وات أي حوالي  10 آلاف ميجا وات وهو مشروع عملاق.

تكريم حسن أمين باحتفالية “The Leaders”

وكان المهندس حسن أمين العضو المنتدب لشركة أكوا باور في مصر، قد حصل على تكريم الأكثر تميزًا وابتكارًا في مجال الأعمال من الشخصيات الاقتصادية خلال احتفالية تكريم الفائزين في استفتاء “The Leaders”، لإختيار الأكثر إبداعًا وابتكارًا في المجالات الاقتصادية والتنموية لعام 2022.

من جانبه أعرب المهندس حسن أمين، العضو المنتدب لشركة أكوا باور في مصر، عن شكره و سعادته بتكريم “ليدرز 2022″، مؤكدًا أن هذا التكريم يكلل نجاحات فريق العمل بالشركة وقطاع الكهرباء ممثلا في الوزارة والشركة المصرية لنقل الكهرباء والذي يعتبر شريكا رئيسياً في كل هذة الانجازات. وكانت هذة الشراكة العامل الرئيسي في تحقيق سلسة النجاحات على مدار العام والتي ظهرت بوضوح في زيادة القدرات المولده وتنويعها من طاقة حرارية الي طاقات متجددة إضافة الي دخول مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر. كل هذة المشروعات تسهم في تنمية الاقتصاد من خلال ضخ استثمارات خارجية مباشرة.

أضاف المهندس حسن أمين خلال حفل التكريم، أن الشركة تولى اهتماما كبيرًا للسوق المصرية، متوقعًا تخطي إجمالي استثمارات الشركة 12 مليار دولارخلال السنوات المقبلة، بدعم من تنوع الفرص المتاحةفي مجال الكهرباء وتحلية المياة.

واستعرض أمين سلسلة نجاحات أكوا باور على مدار عام 2022، مشيرًا إلى نجاح شركته في توقيع عقد تطوير مشروع طاقة الرياح مع الحكومة المصرية بسعة 1.1 جيجاوات بخليج السويس وبقيمة استثمارية تبلغ 1.5 مليار دولار وأيضا توقيع مذكرتي تفاهم في مجال الهيدروجين الاخضر وإضافة 10 جيجاوات من طاقة الرياح، ذلك بالاضافه إلى مشروعات الشركة  الممثلة في محطة “كوم أمبو” للطاقة الشمسية، والمحطات الشمسية التابعة لـ “أكوا باور” في بنبان بأسوان، لتبلغ إجمالي استثمارات الشركة الحالية في مصر نحو 2 مليار دولار.

ويتم استفتاء THE LEADERS 2022 وفقا لقواعد مؤسسية وموضوعية من خلال مجموعة من أكبر خبراء الاقتصاد وعدد من المعايير وهى نتائج الأعمال، التحول الرقمي، تطبيق معايير التنمية المستدامة، رضا العملاء ،تطبيق معايير الجودة ،اقتحام الأسواق الجديدة ،أساليب التسويق المبتكرة، قيمة العلامة التجارية ،استخدام التكنولوجيا الحديثة والتحول الأخضر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار