• logo ads 2

السيسي يُوجه رسالة للإعلام: مش عاوزين نتكلم عن الأكل كتير

alx adv
استمع للمقال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المخزون الاستراتيجي من السلع يكفي لـ6 أشهر، مناشدًا وسائل الإعلام تقليل الحديث على توافر السلع الاستراتيجية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز»، صباح الخميس: «مش عاوزين نتكلم في موضوع الأكل كتير في التليفزيون ميصحش، الحاجة موجودة وإحنا شفافين وصادقين جدًا معاكم».

 

ولفت إلى أن توفير مخزون استراتيجي من السلع لمدة 6 أشهر يكلف الدولة أعباء مالية، مضيفًا: «معناه أحجز نقود لمدة 6 أشهر، أشتري وأحطه في المخازن».

 

واستطرد: «الأمر يكبدنا تكلفة كبيرة في ظل ما نراه في العالم كله، لكن لا بأس نحن مستمرون على موقفنا، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة».

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يشهد في الشهر المقبل، افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية.

 

وأضاف ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز»، صباح الخميس، ان الفجوة بين احتياجات الدولة الدولارية والمتوفر لديها، يتراوح ما بين 20 إلى 30 مليار دولار.

 

وناشد القطاع الخاص الاستثمار في الدولة المصرية، مستشهدًا بالإجراءات الميسرة التي أتاحتها الحكومة على مدار الفترة الماضية، وأبرزها تشجيع إصدار الرخصة الذهبية.

 

واستطرد: «مستعدون للأكثر، أي مستثمرين محليين أو من الخارج نيسر لهم، ويكونوا على اتصال مباشر مع رئيس الوزراء ومعايا، كجزء من الواقع اللي عاوزين نغيره ونحسنه للأفضل».

 

وطمأن المواطنين بقوله: «السلع موجودة ومفيش فيها مشكلة، والأزمة اللي مرت علينا في الـ4 أشهر الماضية، إن شاء الله متجيش تاني، ونفضل في طريقنا بشكل أفضل مما كنا عليه».

ومن جانبه شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الاستعداد الكامل لجهاز الخدمة الوطنية للشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدا أن الدولة لديها استعداد تام للشراكة أيضا مع القطاع الخاص بكل مؤسسات وشركات القطاع العام، معلقا: ” الامر ده متاح علشان يصل لكل الناس واللى عنده استعداد يخش في شراكة مع الدولة”.

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح المرحلة الثانية لمصنع سايلو فوودز للصناعات الغذائية بمدينة السادات في محافظة المنوفية: “منزلين شركتين للأطروحات ومستعدين ننزل كل الشركات”.

 

قال الرئيس السيسي، “لما اتكلمنا عن الوجبات المدرسية كان العدد المستهدف معين ولما اشتغلنا زدنا 2 مليون”.

 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، إلى مقر مدينة الصناعات الغذائية “سايلو فودز” بمدينة السادات بمحافظة المنوفية؛ لافتتاح المرحلة الثانية من “سايلو فودز”.

 

وكان في استقبال الرئيس السيسي فور وصوله رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار