• logo ads 2

«الإصلاح الزراعي» ينفذ حملة اليوم الواحد بسوهاج

استمع للمقال

تفقد الدكتور حسن فولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة، مديرية الاصلاح الزراعي بسوهاج، للوقوف علي جميع الأعمال بكافة الجمعيات التابعة لها، وسير العمل وتنفيذ التكليفات.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة المستمرة، على المديريات وجمعيات الإصلاح الزراعي، وذلك في إطار حملة اليوم الواحد التي أطلقتها الهيئة، بهدف المرور الميداني ومتابعة الجمعيات المحلية والمناطق في يوم واحد.

 

توفير مستلزمات الإنتاج من أسمدة وتقاوي و مبيدات

 

وشملت الجولة، المرور علي الجمعيات ومراجعة أعمالها ومدى توفير مستلزمات الإنتاج من أسمدة وتقاوي ومبيدات استعدادا للموسم الشتوي وانتظام السجلات و الدورة المستدامة ومراجعة المشاريع الموجودة بالجمعيات.

 

الاستعداد لموسم زراعة محصول القمح

 

وعقد رئيس الهيئة اجتماعا، مع الجهاز التنفيذي للمديرية، وقيادات الهيئة لمراجعة ومناقشة أعمال لجنة المرور وأهم النقاط الإيجابية و السلبية بالمديرية، حيث تم مناقشة عددا من الموضوعات يأتي على رأسها: متابعة تحصيل القيمة الإيجارية للموسم الجديد للأراضي المؤجرة، فضلًا عن مراجعة بيانات ترتيب الزمام لكل جمعية وكذلك المنطقة والمديرية، ومراجعة موقف التعديات وموقف الإزالات والتشديد بإزالة التعديات في المهد، فضلا عن الاستعداد لموسم زراعة محصول القمح في إطار مبادرة الإصلاح الزراعي لتوريد كل حبة قمح هذا الموسم.

 

مراجعة موقف توفير الأسمدة و المبيدات للموسم الشتوي طبقا للاحتياجات الفعلية للمنتفعين

 

وشدد رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، على ضرورة معاملة معظم المساحات بالمخصبات الحيوية المعتمدة من مركز البحوث الزراعية لزيادة الإنتاجية والجودة وعرض ما تم تنفيذه بخطة الزراعة طبقا للنماذج المعدة من الشئون الزراعية بالهيئة، فضلا عن مراجعة موقف توفير الأسمدة والمبيدات للموسم الشتوي طبقا للاحتياجات الفعلية للمنتفعين وتيسير أعمال صرف للأسمدة الآزوتية، ومراجعة أعمال التحصيل لمستحقات للهيئة علي مستوي المديرية.

ووجه الفولي الجهاز التنفيذي للمديرية بتوفير كافة الخدمات والتعاون مع المنتفعين والمعاملة الحسنة وبناء جسور الثقة معهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار