• logo ads 2

«تصريحات الفيدرالي وتراجع الدولار» يدفعان الذهب للصعود

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، ارتفاعا طفيفا مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، نتيجة تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، إثر تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي، بضرورة رفع أسعار الفائدة بوتيرة أقل، وبمقدار لا يزيد عن 25 نقطة أساس في اجتماع مارس المقبل، ما وجه المستثمرين للذهب كملاذ آمن، وعزز من فرص الذهب في الصعود، في ظل حالة من الضبابية وعدم اليقين في المشهد الاقتصادي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي في خطابه أمس، «إن أحدث تقرير وظائف في الولايات المتحدة يظهر أن عملية إعادة التضخم للنسبة المستهدفة البالغة 2% ستستغرق “بعض الوقت” في إشارة إلى الحاجة إلى المزيد من عمليات رفع أسعار الفائدة»، ما هدأ من مخاوف الأسواق من تطبيق سياسة نقدية أكثر تشددًا.

الفيدرالي الأمريكي يرفع سعر الفائدة 4.5 %

 

ورفع الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة 25 نقطة أساس في الأول من فبراير الجاري لتصل إلى نطاق 4.5% و4.75%.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل جرام الذهب عيار 21  مستوى 1725 جنيهًا،  وارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية مستوى 1885 دولارًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1927 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1479 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو  1144 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 13800 جنيه.

 

أضاف، أن أسعار الذهب قد ارتفعت بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21  التعاملات عند مستوى 1715 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1720 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بقيمة 12 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1884 دولارًا، واختتم التعاملات عند مستوى 1872 دولارًا.

ويلجأ الكثير من المواطنين  إلى الاستثمار في الذهب بغرض الربح، والحصول على مكاسب طائلة من خلال الاستثمار في المعدن النفيس، حيث إن الذهب تظل قيمته مرتفعة مهما طال الزمن، وكلما ظل مدة من الوقت قد تتراوح شهور وسنوات لا يصدأ ويزيد سعره ويعد مكاسبا كبيرا للمواطن.

 

قرارات البنك المركزي حول أسعار الفائدة

وتراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار في مصر خلال نهاية الأسبوع الماضي وتخطيه لحاجز الـ30 داخل البنك المركزي، وعلى الصعيد العالمي سجل سعر الذهب انخفاض جديد في سعر أونصة الذهب، وسط توقعات بحدوث تغيرات كبيرة في المعدن الأصفر بعد قرارات البنك الفيدرالي برفع سعر الفائدة الأسبوع الماضي.

ويتجه البعض إلى الاستثمار في الذهب والمعادن النفيسة بغرض الربح، والحصول على مكاسب طائلة في فترة قليلة من الزمن، لأن الذهب من المعادن الثمينة، التي تتميز بقيمة عالية طوال الوقت ويعد ملاذا آمنا في الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار